U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

افضل وقت لزيارة الفلبين | السياحة في الفلبين

الفلبين ليست دولة سياحية عادية، بل ارخبيل من اجمل الجزر السياحية في العالم، لذلك فإن افضل وقت لزيارة الفلبين من الاسئلة المهمة التي تدور في أذهان المقبلين على السفر والسياحة في الفلبين. ومشاهدة اجمل الجزر السياحية في الفلبين.

افضل وقت للسفر إلى الفلبين

افضل وقت للسفر إلى الفلبين


تصنف الفلبين من افضل الوجهات السياحية للعطلات وشهر العسل والرحلات الطويلة للاستجمام، واكتشاف الطبيعة البحرية. كونها تتكون من أكثر من 7000 جزيرة.

افضل وقت لزيارة الفلبين

يبدأ موسم الجفاف في الفترة من شهر نوفمبر وحتى ابريل. وترتفع درجات الحرارة خلال شهري مارس وابريل فتصل إلى 34 درجة مئوية. بينما يبدأ موسم الأمطار في الفترة بين شهري مايو واكتوبر. إلا أن درجات الحرارة لا تنخفض كثيرا، ولا تؤثر الأمطار على طرق السفر، وتظل الشمس ساطعة على جزر الفلبين مع ندرة سقوط الأمطار.

ويمكننا القول أن افضل وقت لزيارة الفلبين يكون في الفترة من شهر ديسمبر وحتى فبراير، بسبب اعتدال درجات الحرارة التي تتراوح بين 23 وحتى 31 درجة مئوية. مما يسهل على السياح اكتشاف البلد بأكملها من جزر نائية، ومأهولة وحتى القرى المذهلة.

أو في موسم الأمطار مع قلة من عدد السياح والاستمتاع باخضرار الاوراق والطبيعة الخلابة، ومتوسط درجات حرارة في الثلاثينات. وذلك يؤثر على تكاليف السفر إلى الفلبين.

ولكن يمكن القول أن الطقس في الفلبين ليس مستقر، من امطار واعاصير ورياح شديدة قد تحدث في أواخر أغسطس، أو يناير، أو حتى اكتوبر قبل بدء الموسم.

افضل شهر لزيارة الفلبين 

يعد افضل شهر لزيارة الفلبين هو شهر أكتوبر بفضل اعتدال درجات الحرارة، وبدء اكتساء الأراضي باللون الأخضر، وقلة عدد السياح، بالإضافة إلى المهرجانات المحلية مثل: 

  • مهرجان كانسيلاي؛ يبدأ في التاسع عشر من أكتوبر، وهو عبارة عن مهرجان للاحتفال بذكرى ميثاق سيلاي. حيث تقام مسابقات ملكات الجمال، ومسابقات الطعام والشراب، والاستعراضات المحلية في الشوارع.

  • مهرجانات متنوعة في الاسبوع الثالث من اكتوبر مثل: مهرجان ايبالونج في جزيرة بيكول وليجاسبي. ومهرجان ماسكارا في باكولود. وكذلك مهرجان لانزونز في لامباجو للاحتفال بمحصول فاكهة لانزونز وهي فاكهة استوائية.

افضل وقت للسياحة في الفلبين

افضل وقت للسياحة في الفلبين


الفلبين هي الوجهة الأولى للسياحة البحرية، والأنشطة الترفيهية المائية بما في ذلك: السباحة والغطس والغوص، الذي تشتهر به الفلبين بفضل امتلاكها لأكبر محمية بحرية تحت مياهها. فضلا عن جمال جزرها مثل؛ جزيرة بوراكاي.

فمثلا بوراكاي، وباتانجاس وبالاوان من اشهر الجزر السياحية في الفلبين التي تتميز بنقاط الغوص. حيث تقدم بمجموعة مذهلة ومتنوعة من الحدائق المرجانية، والأسماك الاستوائية، وحتى السلاحف البحرية العملاقة، وأسماك قرش الحوت وغيرها من الكائنات المبهرة.

بجانب العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج، والطائرات الشراعية، بالإضافة إلى تجربة الأطعمة البحرية الطازجة، والطعام المحلي مع التعرف على ثقافة الشعب الفلبيني الودود، والكثير من الأنشطة الأخرى.

ويعتبر افضل وقت للسياحة في الفلبين وممارسة الغوص هو في الفترة من نوفمبر وحتى مايو. في حين أن نقاط الغوص في توباتاها تكون أكثر إشراقا وجاهزية للغوص من مارس وحتى يونيو. 

افضل وقت لزيارة الفلبين


الفلبين في الصيف

شهور الصيف في الفلبين ليست الأعلى في درجات الحرارة على عكس الدول العربية. حيث تعد فترة الربيع من أواخر مارس وحتى مايو هي الأعلى في درجات الحرارة، فتصل إلى 35 درجة مئوية.



اما بالنسبة إلى الفلبين في الصيف، فليست الوجهة المثالية للكثير من السياح بسبب كثرة الأمطار نتيجة للرياح الموسمية. كما تصل الرطوبة إلى أقصى حد في تلك الفترة. بالإضافة إلى حالة البحر والاضطراب الكبير في الأمواج مما يقذف الطحالب على الشاطئ، فتكون المياه ليست الأفضل.

بالإضافة إلى الانهيارات الطينية، والفيضانات بسبب كثرة هطول الأمطار في الفترة بين شهري يوليو واغسطس. متسببة في تعطل بعض الأماكن عن العمل.


المصادر:

https://seasonsyear.com/Philippines

https://www.audleytravel.com/us/the-philippines/best-time-to-visit#oct

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة