U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السفر والسياحة في الفلبين

السياحة تتطلب توفير المال وتقليل الميزانية لقضاء اكول وقت من المتعة، لذلك سنقدم لكم تكاليف السفر والسياحة في الفلبين متضمنة كل النقاط الواجب معرفتها.

تكلفة السفر إلى الفلبين

تكلفة السفر إلى الفلبين،تكاليف السفر والسياحة في الفلبين


الفلبين من الوجهات السياحية المشهورة لأولئك الباحثين عن الطبيعة الخلابة، والهدوء ومحبي المياه. بفضل تنوع وكثرة جزرها السياحية بمياهها الفيروزية، وشواطئها الناعمة. 

وبالنسبة لـ تكلفة السفر إلى الفلبين فإنها تعتمد على عوامل مختلفة مثل: توقيت السفر، وتوقيت حجز تذاكر الطيران، والفنادق. لكن يمكننا القول أن متوسط اسعار تذاكر الطيران ذهاب وعودة حوالي من 500-1500 دولار للفرد وفقاً لشركة الطيران، وموسم السياحة. لذلك عليك التخطيط إلى افضل وقت لزيارة الفلبين.

تكلفة الاتصالات في الفلبين

في العالم التكنولوجي أصبح من الضروري الحصول على خدمة اتصال عبر الانترنت أو غيره من وسائل الاتصال. لذلك فإن تكلفة الاتصالات في الفلبين هي: 

  • تتوفر نقاط اتصال Wi-Fi مجانية في أماكن عديدة في الفلبين، مثل الفنادق، وأماكن الإقامة.

  • تتوفر تطبيقات الهواتف الذكية مثل "Wi-Fi Finder" و"Free Wi-Fi Map" والتي توفر الوصول إلى نقاط اتصال Wi-Fi المجانية في الفلبين.

  • شبكة Wi-Fi؛ يمكن استئجار جهاز توجيه Wi-Fi، من أحد الشركات المتاحة في الفلبين، وتختلف الاسعار وفقاً للخطة المختارة، فتكون في متوسط من 15-55 دولار في اليوم. 

  • بطاقة SIM؛ وتعتمد التكاليف على مزود الخدمة والخطة المختارة، والتي قد تكلف حوالي من 5-20 دولار سار البطاقة والخطة. 

تكاليف النقل الداخلي في الفلبين

تمتلك الفلبين مجموعة واسعة من الاماكن والمعالم السياحية بخلاف الجزر والمناطق الساحلية. في جميع الأحوال فإن معرفة وحساب تكاليف النقل الداخلي في الفلبين من أهم الخطوات في التخطيط لرحلة جيدة. 

ويمكنك في الفلبين اختيار أكثر من وسيلة نقل في كل مكان تذهب إليه، وتختلف الاسعار وفقاً لوسيلة المواصلات والمسافة المقطوعة، فمثلاً: 

  • الحافلات: السيارات الشعبية في الفلبين، ويختلف سعر التذكرة وفقا للمسافة، وقد تصل تكلفة التذكرة من مانيلا لاحظ المقاطعات حوالي من 15-20 دولار.

  • القطار: من ارخص وسائل المواصلات في الفلبين، حيث رحلة قصيرة من 0.50 إلى دولار واحد. وفي حال زادت المسافة مثل من مقاطعة لأخرى، فإن التكلفة تتراوح بين 5-10 دولار.

  • سيارات الأجرة: توحد بكثرة في المدن الكبرى والرئيسية مثل العاصمة مانيلا، وسيبو. فتتكلف رحلة قصيرة بسيارة الأجرة من دولارين إلى خمسة دولارات.

  • استئجار سيارة: من أفضل الاختيارات لاستكشاف الفلبين بالطريقة المناسبة والوقت المناسب، مقابل من 30-60 دولار في اليوم وفقاً لشركة التأجير ونوع السيارة.

اسعار الفنادق في الفلبين

اسعار الفنادق في الفلبين،تكاليف السفر والسياحة في الفلبين


تختلف اسعار الفنادق في الفلبين كغيرها من الدول السياحية تبعاً لموقع الفندق، وموسم السياحة، ووقت حجز الفندق وغيرها من العوامل. لكن يمكننا ذكر الاسعار التقريبية للفنادق وأماكن الإقامة في الفلبين كالآتي: 

  • المدن الكبيرة والرئيسية ذات المعالم السياحية الشهيرة مثل: مانيلا وبوراكاي وسيبو، تكون تكلفة الفنادق فيها أعلى من نظيراتها في المدن الأخرى، والمناطق النائية. حيث تتراوح أسعار الفنادق المتوسطة بين 80-150 دولار في الليلة. بينما تبدأ من 200-500 دولار في الليلة الواحدة في الفنادق الفاخرة.

  • في المدن الصغيرة والمناطق الريفية، تكون اسعار الفنادق في الفلبين معقولة نسبياً. حيث تتراوح الغرفة في الفندق المتوسط بين 50-100 دولار في الليلة. ومن 150-300 دولار للفنادق الفاخرة.

اسعار الطعام في الفلبين

الفلبين مشهورة بأطباقها البحرية والمحلية التي لا تقاوم، وتوفر العديد من المتاجر الصغيرة، والمطاعم المحلية والسوبر ماركت التي توفر الكعام بأسعار معقولة ومناسبة الميزانيات البسيطة .

كما تتوافر المطاعم الفاخرة، والمتوسطة التي تقدم خدمة جيدة مقابل المال، وتزداد فيها أسعار الطعام والشراب نسبياً. 

رسوم المعالم السياحية في الفلبين



تنقسم الفلبين إلى مقاطعات ومدن حيوية وأخرى نائية، تلك الحيوية التي تمتلك المعالم السياحية والنقاط الأشهر في الفلبين، وتأتي رسوم المعالم السياحية في الفلبين كالآتي: 

  • جزيرة بوركاي: من اشهر واجمل الجزر السياحية في الفلبين، حيث تضم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي تتراوح أسعارها بيت 20-100 دولار للفرد.

  • مانيلا: العاصمة الفلبينية بمتاحفها ومعالمها التاريخية التي تتراوح رسوم الدخول إليها من دولارين إلى خمسة دولارات فقط.

  • تلال الشوكولاتة في بوهول: أحد اشهر المعالم السياحية في الفلبين، ذات الجذب السياحي الأكثر. والتي تقع في مقاطعة بوهول يمكن للفرد الدخول إليها مقابل 2 دولار أو أزيد بقليل.

  • متنزه توباتاها ريفز: محمية بحرية غير مسبوقة، وتنوع بيولوجي مذهل في متنزه توباتاها الذي تكلف رحلة الغوص قيه من 1500 – 2500 دولار.

بجانب ذلك هناك العديد من الأماكن والوجهات السياحية في الفلبين التي يمكن زيارتها مجانا مثل الكنائس والمعابد، وحتى الاسترخاء على الرمال الناعمة لأحد الشواطئ، والتجول في أسواق مانيلا الحيوية وغيرها.


المصادر: 

https://www.trip.com/guide/info/trip-to-philippines-cost.html

https://www.budgetyourtrip.com/philippines


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة