U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

اهم المدن السياحية في فرنسا . السياحة في فرنسا

 تعد فرنسا أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي وتمتلك ثاني أكبر امتداد للمياه الإقليمية التي تمر عبر اهم المدن السياحية في فرنسا، وتعد فرنسا من الدول الرائدة في مجال السياحة، إذ تستقطب ملايين السياح سنوياً نظراً لطبيعتها الخلابة والشواطئ الفريدة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

فضلاً عن غناها بالمعالم السياحية التاريخية والمنشآت الحديثة، وفي الغرب جبال الألب العالية المغطاة بالثلوج وبحيراتها وأنهارها، مكان يتمتع بمناخ متنوع وطبيعة خلابة وحضارة عريقة وخدمات سياحية متميزة. بجانب أفضل الفنادق واشهرها في باريس.

ماهي المدن السياحية في فرنسا 

ماهي المدن السياحية في فرنسا،اهم المدن السياحية في فرنسا

يوجد في فرنسا العديد من المدن الجميلة والتي تنتظر من يكتشفها، ليس فقط باريس. وتنتشتر في فرنسا المعالم التاريخة في جميع أنحاء البلاد، حيث الكاتدرائيات والقلاع العريقة، والثقافة والمطاعم الفاخرة لتجذبك هذه البلاد إلى رحلة لاكتشاف كل ما هو فرنسي.

مع هذه الثروة من المعالم السياحية الرائعة، فإن فرنسا تحظى بإقبال كبير من السياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من شهرة عالمية واسعة، حيث تقدم كل وسائل الترفيه والتسلية الممكنة لزوارها.

تُعرف فرنسا أيضًا بمدينة الحب، على عكس أي مدينة أخرى؛ لأنها تتقن استقبال زوارها، وتوفير سبل الراحة لهم، وتقديم كافة التسهيلات المميزة التي من شأنها إسعادهم.

ومن أكثر الأشياء متعة في فرنسا هو التجول في مدنها السياحية وابرز الاماكن السياحية في فرنسا باريس، ونذكر لكم قائمة ببعض هذه المدن.

  • باريس paris

  • نيس Nice

  • مارسيليا Marseille

  • ليون Lyon 

  • بوردو Bordeaux

  • اورليانز Orléans

  • كان Cannes

  • ستارزبورغ Strasbourg

  • كولمار  Colmar

  • أفينيون Avignon

  • تولوز Toulous 

ابرز المدن السياحية في فرنسا 

تمتلك فرنسا العديد من المعالم السياحية المنتشرة في مدنها السياحية، ولكن ابرز المدن السياحية في فرنسا التي لا يجب تفويتها هي:

باريس

باريس،اهم المدن السياحية في فرنسا

لا يمكننا الحديث عن المدن السياحية في فرنسا دون أن نذكر باريس عاصمة فرنسا وأحد أكثر مدن العالم جذباً للسياح، وواحدة من اهم المدن السياحية في فرنسا. وتضم باريس الكثير من المباني والمعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم.

تقع عاصمة فرنسا الأنيقة على ضفاف نهر السين، وتعد وجهة رومانسية، حيث تتميز بشوارعها الجميلة ومبانيها ومعالمها السياحية الفريدة. وتمتلك فنادق فاخرة وفنادق رخيصة في فرنسا.

حيث تجد بها بعض الابراج الشهيرة مثل برج إيفل وأوبرا غارنييه. وتشتهر باريس بمأكولاتها ويوجد بها العديد من المطاعم التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى بعض أشهر المتاحف العالمية مثل متحف اللوفر ومتحف دورساي.

كما تضم المدينة أحياء شهيرة مثل الشانزلزيه وماريس ومونمارتر، وبعض المعالم السياحية الأخري مثل كنيسة القلب المقدس المتلألئة التي ترتفع إلى عنان السماء، وكاتدرائية نوتردام الخلابة.

نيس

نيس،اهم المدن السياحية في فرنسا


تقع مدينة نيس على الساحل الجنوبي لفرنسا على شاطئ الريفييرا الفرنسية، وتتمتع بطقس دافئ حيث أشعة الشمس المستمرة، وهي خامس أكبر مدينة في فرنسا.

حيث تتمتع بمزيج من الثقافات وهندستها المعمارية المستوحاة من الطراز الإيطالي وشوارعها القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، والمناظر الطبيعية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

وباعتبارها مدينة ساحلية تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة مثل بلو بيتش وشاطئ البحر الأبيض المتوسط، يعد المشي على طول شارع Promenade des Anglais الشهير.

وإطلالة على المياه الصافية أمرًا رائعًا توجه إلى Colline du Chateau للاستمتاع بقضاء بعض الوقت. نيس لديها ما يناسب الجميع، بالإضافة إلى المتاحف والمعالم السياحية مثل قلعة نيس القديمة ومتحف ماتيس.

مدينة مارسيليا



مرسيليا ثاني أكبر مدنية في فرنسا، ويقصدها الكثير من السياح، خاصة من شمال أفريقيا وتركيا، وهي تشتهر بمناظرها الرائعة ومطاعمها التي تقدم المأكولات البحرية الشهيرة، بالإضافة إلى أماكن التسوق.

مرسيليا هي عاصمة منطقة بروفانس ألب كوت دازور وأقدم مدينة في فرنسا، وواحدة من اهم المدن السياحية في فرنسا. تقع مرسيليا على خليج دي ليون، وتطل على البحر الأبيض المتوسط.

وهي مزيج خيالي من الثقافة الأفريقية والفرنسية، وتعد مارسيليا هي الجسر بين شمال أفريقيا وأوروبا، ستبهرك هذه المدينة بمياهها الزرقاء الكريستالية وبلدتها القديمة التاريخية.

حيث تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل كاتدرائية لا ماجوريل، ومتحف مرسيليا الوطني، ومتحف الفن الإفريقي إن الحي القديم في Le Panier وكاتدرائية نوتردام الرائعة المطلة على البحر تستحق الزيارة بالتأكيد.

المصادر :

https://www.touropia.com/best-cities-to-visit-in-france/

https://about-france.com/tourism/best-cities.htm

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة