U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السياحة في تايلاند | السفر الى تايلاند

تكاليف السياحة في تايلاند تعتبر معقولة نسبياً مقارنة بغيرها من الدول السياحية، بالرغم من امتلاكها لمقومات السياحة المميزة. بما في ذلك؛ المعالم السياحية، والجزر الرائعة، والمنتجعات الصحية المميزة.

كم تكلفة السياحة في تايلاند

كم تكلفة السياحة في تايلاند،تكاليف السياحة في تايلاند


لمعرفة تكاليف السياحة في تايلاند يتطلب منك تنظيم خطة متكاملة عن الأماكن المراد الذهاب إليها. بالإضافة إلى الميزانية المتاحة للفنادق، والمطاعم وحتى رحلة الطيران. عليك بمراجعة خريطة السياحة في تايلاند ومن ثم التخطيط للتكاليف. 

ولكن ان تحدثنا عن كم تكلفة السياحة في تايلاند، فتوقع ان تدفع حوالي من 80 لـ 110 دولار في اليوم للفردين. يمكن تقسيمها إلى؛ متوسط سعر الطعام في اليوم الواحد حوالي 15 دولار، وحوالي 13 دولار على وسائل النقل، ومتوسط سعر الفندق 70 دولار في الليلة للغرفة.

وبناء على تلك الاحصائيات التي تم العثور عليها من خلال تجارب المسافرين السابقين، يمكننا القول أن: 

  • تكلفة السياحة في تايلاند لمدة أسبوع تكلف حوالي 190 دولار للفرد الواحد، ولشخصين تكلف الرحلة 380 دولار تقريبا.

  • تكلفة السياحة في تايلاند لمدة أسبوعين لشخصين تكون حوالي 760 دولار، مع العلم أنه كلما زاد عدد الأسرة كانت التكاليف أقل بسبب انخفاض أسعار تذاكر الأطفال، وإمكانية مشاركة الغرفة. 

وذلك مع الوضع في الاعتبار تغير الاسعار بسبب الموسم السياحي، أو العوامل الأخرى. 

اسعار الرحلات إلى تايلاند

اسعار الرحلات إلى تايلاند،تكاليف السياحة في تايلاند


تعتبر تايلاند أحد الوجهات السياحية الاقتصادية، حيث تتراوح اسعار الرحلات إلى تايلاند بين 500 – 1500 دولار للتذكرة ذهاب وعودة. مع العام أن تذاكر الاطفال تكون أقل من ذلك. 

وتندرج اسعار الفنادق تحت تكاليف السياحة في تايلاند. حيث يوجد امامك أكثر من اختيار بما في ذلك: النزل التي يصل سعر الليلة فيها إلى 10 دولار فقط، في حين تصل الليلة في افضل الفنادق في تايلاند . والفنادق الفاخرة إلى 200 دولار في الليلة.

وبالنسبة لوسائل النقل فإن نظام النقل العام في تايلاند ممتاز، ورخيص بشكل واضح؛ حيث تتراوح تذكرة القطار أو مترو الانفاق من 0.30 إلى دولار واحد. 

وتتوافر أكشاك الطعام في جميع أنحاء البلاد، حيث توفر وجبات محلية لذيذة بأسعار تنافسية. في حين أن الوجبة في المطعم المتوسط تتراوح من 10-20 دولار للفرد.

ما يجعلك تنفق في اليوم حوالي 50 دولار أن اتبعت الخيارات الأقل من أماكن اقامة، وأماكن للطعام ومواصلات النقل العام. أو تزداد الميزانية لإنفاق 100 دولار يومياً مع بعض الراحة والخدمات الأعلى.

كم تكلفة ليلتين في تايلاند 

كم تكلفة ليلتين في تايلاند،تكاليف السياحة في تايلاند


هل تخطط لرحلة لمدة ليلتين وثلاثة أيام إلى تايلاند؟ يمكن أن تختلف تكلفة رحلتك اعتمادًا على أسلوب سفرك واختيار مكان الإقامة والنقل والأنشطة. فيما يلي تقدير تقريبي للتكلفة للمسافر ذي الميزانية المحدودة:

تكلفة ليلتين في تايلاند تحسب بداية من تذاكر الطيران التي تكلف وفقا لشركات الطيران واسبقية الحجز، وحتى موسم السياحة ووقت السفر. وتبدأ من 500 دولار إلى 1200 دولار أو ما يزيد.

وتتراوح تكلفة المبيت ليلتين وثلاثة ايام من 40 إلى 100 دولار.

في حالة اختيار الفنادق والنزل الأقل سعرًا. وتكلف وسائل النقل في الليلتين من 10 إلى 30 دولار، في حين يتكلف الطعام والشراب حوالي من 60-90 دولار خلال هذه الفترة.

وعند حساب تكلفة ورسوم دخول ومشاهدة المعالم السياحية في تايلاند.بحساب المعالم والأمن المجانية مثل: الأسواق المحلية، والشواطئ والمعابد.

بجانب بعض الرسوم البسيطة المتنزهات والمواقع التاريخية التي تتراوح من 5-15 دولار للفرد. ورحلات القوارب ورؤية المحميات الطبيعية للافيال التي تصل من 30-100 دولار للفرد.

فإن إجابة سؤال كم تكلفة ليلتين في تايلاند تتوسط بين 700 إلى 1500 دولار، ولقد قظ تختلف هذه التكلفة وفقاً لتفضيلات السفر والخدمات المضافة، وحسب ميزانية كل فرد.

المصادر: 

https://www.budgetyourtrip.com/thailand

https://listsbylukiih.com/thailand-trip-cost-breakdown/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة