U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك | رحلة لا تنسى

معرفة أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك، تسهل عليك الطريق لقضاء عطلة مفعمة بالحيوية، والغوص في الطبيعة الخلابة التي تتدفق تحت أشعة الشمس المستمرة. ومجموعة كبيرة من افضل الفنادق في المكسيك بداية من 25 دولار لليلة وحتى ازيد من 1000 دولار.

السياحة في المكسيك 

السياحة في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


في الفترة الأخيرة، ازدهرت السياحة في المكسيك وأصبحت وجهة سفر لمئات الآلاف من السياح الأوروبيين والعرب. وذلك لما تقدمه من مناظر طبيعية لا مثيل لها، وشواطئ نظيفة ونقية برمالها الناعمة، فضلا عن طقسها المشمس، وتراثها الثقافي.

حيث الهندسة المعمارية لفترة الاستعمار، والمباني المصنفة كمواقع للتراث العالمي لليونسكو.

بالإضافة إلى أطلال حضارة المايا والأزتيك المنتشرة في أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك وأكثر من ذلك. مثل: كانكون، واوكسمال، وبويرتو فالارتا وغيرها.

وفيما يلي سنذكر أفضل وأجمل الوجهات السياحية في المكسيك التي تدفعك لزيارتها كل عام، بغض النظر عن تكاليف السياحة في المكسيك التي تبدو معقولة مقارنة بغيرها.

افضل الوجهات السياحية في المكسيك 

من أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك ما يلي: 

ميكسيكو سيتي

ميكسيكو سيتي،افضل الوجهات السياحية في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


عاصمة المكسيك Mexico city أول الوجهات السياحية التي يحب زيارتها عند السفر الى المكسيك، وأفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك. حيث الكثير من الأنشطة المختلفة، والأماكن الرائعة للزيارة.

فتوفر المدينة أماكن مذهلة مثل؛ زيارة المتحف الوطني للأنثروبولوجيا واكتشاف ما بعد من اكتشافات أثرية من الثقافات الهندية المنقرضة. كذلك لا تفوت زيارة قصر الفنون الجميلة (Palacio de Bellas Artes) واحد من أهم المعالم الثقافية في مكسيكو سيتي.

كانكون و ريفيرا مايا

كانكون و ريفيرا مايا،افضل الوجهات السياحية في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


هنا في Cancún and the Mayan Riviera تمتد كانون وجزيرة كوزميل وبلاديا كارمن التي تسمى جميعها منطقة ريفييرا مايا. وهي نقطة جذب سياحي رئيسية في المكسيك، حيث العديد من المنتجعات المتنوعة، والمياه الصافية والرمال الناعمة، حيث تذكرك بـ خريطة السياحة في تايلاند وجزرها.

توفر المنطقة العديد من الأنشطة المائية الممتعة. أهمها؛ الغوص في أكبر متحف مائي في العالم، ومشاهدة المنحوتات في أعماق المتحف حتى 8 أمتار. كما يمكنك ممارسة السباحة مع الدلافين في المياه الزرقاء الصافية، والغطس للاستمتاع بالطبيعة البحرية، ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة، كما يوجد بقربها افضل 10 جزر سياحية في المكسيك

وادي النحاس 

وادي النحاس،افضل الوجهات السياحية في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


هنا في وادي النحاس Copper Canyon وادي النحاس في ولاية تشويهواوا، وهو أحد أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك. حيث روعة الطبيعة تتحدث في مجموعة من الأخاديد العميقة المتشكلة من 6 أنهار تصب في خليج كاليفورنيا، وتكوّن سلسلة من 20 وادي.

تعرّف على الحياة البدائية التي يعيشها شعب تاراهومارا في المنطقة، ولا ترحل قبل أن تأخذ هدية تذكارية من المشغولات اليدوية لهم، وتتناول الطعام على طريقتهم.

يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة هنا من خلال المشي الطويل واكتشاف المنطقة. أو يمكنك ركوب الدراجات، أو سيارات الدفع الرباعي، أو حتى ركوب الخيل، والافضل من ذلك هو ركوب قطار كوبر كانيون الذي يعد تحفة فنية في حد ذاته.

حيث تم إنشاؤها في بداية ستينيات القرن الماضي، وهو خط سكة حديد يربط بين تشيهواوا وساحل المحيط الهادئ. إذ يبلغ طوله أكثر من 390 ميل. 

غواناخواتو Guanajuato

غواناخواتو Guanajuato،افضل الوجهات السياحية في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


واحدة من أفضل 5 وجهات سياحية في المكسيك، وموقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل هندستها المتميزة، وحيويتها. 

هنا حيث تضم العديد من المباني الاستعمارية والممرات المتداخلة ، والساحات الرائعة مثل Jardin de la Union. إذ تتزايد معالم الجذب السياحي بها بما في ذلك؛ كنيسة سان دييغو، ومسرح خواريز، بجانب جمال النوافير وأحواض الزهور.

هذا المكان سيفي بالغرض لمحبي الفن والروائع، فالمدينة تحتوي على العديد من المعارض الفنية، والمتاحف. فهنا يوجد العديد من المومياوات المحنطة للسكان الأصليين في معرض مومياوات غواناخواتو، الذين ماتوا أثناء تفشي الكوليرا في منتصف القرن التاسع عشر.

جزيرة كوزوميل Cozumel Island

جزيرة كوزوميل Cozumel Island،افضل الوجهات السياحية في المكسيك،افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك


قطعة من الجنة في المكسيك، وفيها كل ما يطلبه الباحث عن جمال الطبيعة والحياة البحرية، هنا في جزيرة كوزوميل. والتي تضم العديد من الشواطئ المذهلة بأشعة أشعة الشمس طوال النهار، مثل شاطئ بلايا سان خوان، وبلايا سان فرانسيسكو.

كما تحتوي مياه الجزيرة على نقاط غوص غنية بالشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة، والتكوينات الصخرية تحت الماء.

المصادر: 

https://www.planetware.com/tourist-attractions/mexico-mex.htm

https://theculturetrip.com/north-america/mexico/articles/20-must-visit-attractions-in-mexico

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة