U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

أفضل 10 جزر سياحية في المكسيك | لا تفوتها

في أفضل 10 جزر سياحية في المكسيك، جنة من الأنشطة المائية والاسترخاء والحياة الليلية الشاطئية. بفضل آلاف الأميال الساحلية الغنية بالمناظر الطبيعية من حولها، والمنتجعات والفنادق على أعلى مستوى. والتي تتناسب مع جميع الميزانيات وفقا لتخطيطك لـ تكاليف السياحة في المكسيك.

ماهي أجمل جزر في المكسيك

افضل 10 جزر سياحية في المكسيك


تتميز المكسيك بتنوع شواطئها كونها تشكل على ثلاثة سواحل بخط ساحلي يصل إلى 7 آلاف كيلومتر. حيث يمر الخط الساحلي على طول المحيط الهادئ، وخليج المكسيك، وخليج كاليفورنيا. مما يجعلها غنية بالجزر المذهلة والتي يصل عددها إلى أكثر من 100 جزيرة بشواطئ مميزة، ومياه نقية.

لذلك عند سؤالك عن ماهي أجمل الشواطئ في المكسيك. فأنت أمام مئات الاختيارات التي ستجد فيها مبتغاك في النهاية، مع البحث عن اماكن الاقامة وافضل الفنادق في المكسيك الفاخرة والرخيصة الجيدة. ومن افضل الجزر السيايحة على سبيل المثال لا الحصر:

  1. جزيرة كوزوميل ISLA COZUMEL

  2. جزيرة هولبوكس ISLA HOLBOX

  3. جزيرة تيبورون Isla Tiburón

  4. جزيرة كونتوي ISLA CONTOY

  5. جزيرة موخيريس ISLA MUJERES

  6. جزيرة تودوس ثانتوس ISLA TODOS SANTOS

  7. جزر ماريتاس ISLAS MARIETAS

  8. جزيرة اسبريتو سانتو ISLA ESPIRITU SANTO

  9. جزيرة دي فينادوس ISLA DE VENADOS

  10. جزيرة ماريا مادري ISLA MARIA MADRE

أفضل الجزر السياحية في المكسيك 

مع الكثير الكثير من الاختيارات المتاحة من أفضل الجزر السياحية في المكسيك، ستكون في حيرة من الأمر. لذلك إليك قائمة بـ أجمل جزر المكسيك:

جزيرة كوزوميل ISLA COZUMEL

جزيرة كوزوميل ISLA COZUMEL،افضل 10 جزر سياحية في المكسيك


واحدة من أفضل 10 جزر سياحية في المكسيك  كوزوميل الواقعة على ثاني أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، وهو الحاجز المرجاني لأمريكا الوسطى. الذي يجعلها نقطة رائعة لممارسة رياضة الغوص، والاستمتاع بالحياة البحرية المتنوعة والفريدة.

بالإضافة إلى مياهها الكاريبية الفيروزية النظيفة، التي تمنحك الفرصة لممارسة السباحة والغطس والاسترخاء في المياه على مستوى عالمي. وبعيدا عن الجانب السياحي للجزيرة، لا تفوت استكشاف الجانب البري لها.

حيث الشواطئ النائية ذات الجو الهادئ، والطبيعة. كون المنطقة الجنوبية للجزيرة عبارة عن محمية طبيعية مترامية الأطراف تعرف باسم بونتا سور. وهي أفضل الأماكن للاستمتاع بالموائل الطبيعية للجزيرة. مع عدد من الشواطئ النائية والهادئة، ومستنقعات المانجروف الرائعة، والبارات الشاطئية المحلية، وتناول الأطعمة البحرية الطازجة.

ولا يمكن تجاهل القيام ببعض التسوق في المحلات التجارية في كوزوميل. والتي توفر الهدايا التذكارية، والمجوهرات الفضية والأعمال اليدوية الرائعة. وتعد واحدة من افضل 5 وجهات سياحية في المكسيك.

جزيرة موخيريس ISLA MUJERES

جزيرة موخيريس ISLA MUJERES،افضل 10 جزر سياحية في المكسيك


واحدة من أفضل 10 جزر سياحية في المكسيك، والأفضل على الإطلاق لقضاء شهر العسل، كونها تتميز بأجوائها الرومانسية ومعالمها السياحية التي تعود لآلهة الحب والخصوبة وآلهة القمر.

على بعد 15 كيلو متر من ساحل كانكون، تقع مدينة السحر "موخيريس". حيث الأجواء الكاريبية المريحة، ومعالمها السياحية التي يمكن استكشافها باستخدام وسيلة المواصلات الوحيدة هناك وهي عربات الجولف. 

حيث يمكنك مشاهدة ضريح  آلهة الحب عند شعب المايا، ومن ثم إلى الجزء الشمالي في الجزيرة. حيث شاطئ " بلايا نورتي " واحد من أفضل الشواطئ في المكسيك وفي العالم. روعة الطبيعة التي تجمع بين المياه النظيفة الصافية، والرمال الناعمة وأجواء مريحة تخطف الأنفاس.

بجانب رياضة الغوص واستكشاف الأسماك الملونة، والشعاب المرجانية في Parque Garrafón. ولا تفوت رحلة لاستكشاف أعماق البحر من خلال زيارة متحف الفنون تحت الماء (MUSA). والذي يقع بين مياه كانكون وجزيرة موخيريس.

جزيرة هولبوكس ISLA HOLBOX

جزيرة هولبوكس ISLA HOLBOX،افضل 10 جزر سياحية في المكسيك


جزيرة أخرى من أفضل 10 جزر سياحية في المكسيك، وهي جنة استوائية تتميز ببساطتها وهدوئها. تقع جزيرة هولبوكس ISLA HOLBOX قبالة الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. تتميز بمياهها الفيروزية وشواطئها الصافية، الغنية بالحياة البحرية المذهلة مثل؛ أسماك قرش الحيتان.

يمكنك تجربة مغامرة أثناء ركوب الأمواج الرياضة التي تشتهر بها هولبوكس، وفي الليل استمتع بمنظر المياه المضيئة بفضل العوالق النباتية المجهرية. حيث يتوهج الماء باللون الأزرق عندما تحركه الأمواج.

هنا أمامك الكثير من الخيارات للاستمتاع، أهمها أن تقوم بجولة الجزر الثلاثة  والاستمتاع بالحياة البرية والطيور المتنوعة. بما في ذلك؛ طيور النحام والمنقار والبجع وغيرها، في جزيرة (Isla Pajaros). ومن بعدها يأخذك القارب إلى جزيرة Passion Island (Isla Pasion). حيث صيد الأسماك يحتل مساحة كبيرة، والسباحة هناك ذات طعم مختلف في المياه العذبة. 

المصادر: 

https://travel2next.com/islands-in-mexico/


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة