U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السياحة في السعودية . كل ما يخص السفر إلى السعودية

تكاليف السياحة في السعودية من المهام الأولى التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند اتخاذ قرار السفر الى السعودية. حتى تتمكن من تحديد متطلباتك وفقاً للميزانية الموضوعة.

سعر التأشيرة السياحية السعودية 

سعر التأشيرة السياحية السعودية،تكاليف السياحة في السعودية


تختلف انواع التأشيرات السعودية بين تأشيرة عمل، أو دراسة، أو تأشيرة سياحية. فإن وقع اختيارك على السعودية كوجهة سياحية، فإليك تفاصيل التأشيرة السعودية السياحية: 

  • سعر التأشيرة السياحية السعودية 535 ريال سعودي، يتضمن مبلغ التأمين طول مدة البقاء في السعودية. 

  • يتم دفع 100 ريال سعودي غرامة عن كل يوم إقامة يزيد عن مدة التأشيرة السياحية.

  • لا يتم استرداد مبلغ التقديم على التأشيرة في حالة رفض منح التأشيرة السياحية.

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على التأشيرة يتخطى السن القانوني 18 عام. أو يحصل على تأشيرة سياحية لطفل في حالة كان أقل من 18 عام، ويتوجب في هذه الحالة أن يرافقه ولي الأمر.

  • المتقدم للحصول على التأشيرة السياحية يجب أن يكون من ال57 دولة المسموح لها بالتقديم على التأشيرة السياحية السعودية.

  • توافر جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل من وقت دخول المملكة العربية السعودية.

تكلفة السياحة في السعودية لمدة يومين

تكلفة السياحة في السعودية لمدة يومين،تكاليف السياحة في السعودية

تختلف تكاليف السياحة في السعودية وفقاً لمتطلبات الرحلة، ومدى الخدمات المقدمة، وموسم السياحة، ووقت الحجز. لكن فيما يلي متوسط تكلفة السياحة في السعودية لمدة يومين: 

  • الحصول على شريحة SIM مع عمل خطة 10 جيجابايت مقابل 43 دولار.

  • الإقامة في غرفة فندقية متوسطة مقابل 50-100 دولار في الليلتين.

  •  تناول وجبة طعام معقولة مقابل 8-12 دولار ، أو تناول وجبة سريعة مقابل 2-4 دولار. أي ما يعادل 42 دولار في المتوسط في اليومين.

  • الانتقال في أحد سيارات اوبر مقابل 10-12 دولار لمدة نصف ساعة.

مع هذه التقديرات، فإن تكلفة السياحة في السعودية لمدة يومين هي 200 دولار تقريباً بعيداً عن حساب رسوم المعالم وأفضل الأماكن السياحية في السعودية.

تكلفة السفر إلى السعودية

تكلفة السفر إلى السعودية

للسفر إلى السعودية بهدف السياحة، يجب الحصول على جواز سفر، والتأشيرة السياحية كما ذكرنا أعلاه،. ومن ثم يتم حجز تذاكر الطيران. والتر تختلف في أسعارها وفقاً لشركة الطيران، وتوقيت الحجز والسفر. 

ويأتي سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة من 1500 – 2500 دولار من مدينة نيويورك، أو تكلف التذكرة من لندن ذهاب وعودة من 1300-2000 دولار.

في حين تتكلف تذكرة الطيران من بلد عربي مثل مصر بداية من 4000 جنيه مصري. ويكون المتحكم في سعر تذاكر الطيران بالإضافة الى شركة الطيران هي المسافة من البلد الأم للسعودية.

تكلفة النقل في السعودية 

توفر المملكة العربية السعودية اختيارات متنوعة لوسائل النقل الداخلي تتلخص في الآتي: 

  • تأجير السيارات: تتراوح تكلفة تأجير سيارة من 30-100 دولار في اليوم.

  • سيارات الأجرة: تكلف في الكيلو متر حوالي .50 دولار.

  • القطار؛ تكلف تذكرة القطار من 5-30 دولار للفرد وفقاً للمسافة المقطوعة ودرجة السفر.

  • الحافلات: تبدأ اسعار الحافلات من دولار وحتى 10 دولار اعتمادا على المسافة ونوع الحافلة.

تكلفة الاتصالات في السعودية 

عند الوصول للسعودية اول ما يبحث عنه السائح هو خدمات الانترنت للتواصل مع العالم الخارجي، ويتوفر في السعودية خيار استئجار جهاز توجيه Wi-Fi، الذي تتراوح أسعار الخطة عليه من 5-15 دولار في اليوم. ويمكن تشغيل عدد من الأجهزة عليه بنا فيها اللاب توب، والموبايل.

أو يمكنك شراء بطاقة SIM، للوصول إلى البيانات على الموبايل. وتختلف تكلفة البطاقات وفقاً لخطة البيانات، والشبكة أو مزود الخدمة. ويمكننا القول أن هذا الاختيار يكلف من 10 إلى 30 دولارًا. 

وهناك عدد من الفنادق توفر خدمة الانترنت الهوائي مجاناً للمقيمين، أو يمكن استخدام تطبيقات الهواتف الذكية مثل: Instabridge أو Wi-Fi Finder في الوصول إلى نقطة اتصال واي فاي مجانية في البلد.

اسعار الفنادق في السعودية 

اسعار الفنادق في السعودية،تكاليف السياحة في السعودية

تختلف اسعار الفنادق وأماكن الإقامة في السعودية وفقاً للخدمات المقدمة، وقرب الفندق من الأماكن الحيوية في المملكة، وموسم السياحة وغيرها من العوامل. ويمكنك ايجاد طلبك في افضل الفنادق في السعودية.

ولكن يمكننا الجزم بأن الفنادق في المدن الرئيسية والحيوية تكون أعلى تكلفة مقارنة بغيرها في المدن الصغيرة. فعلى سبيل المثال؛ الفنادق في جدة والرياض والدمام تكون مكلفة أكثر. بسبب قربها من الأماكن الحيوية. فتجد أن الغرفة في أحد الفنادق الفاخرة في المدن الكبرى يتراوح سعرها من 200 إلى 500 دولار في الليلة. 

وبالنسبة لأماكن الإقامة والفنادق في المناطق الريفية أو المدن الصغيرة، تجد أن الغرفة المتوسطة تكلف حوالي 50-100 دولار في الليلة. والغرف الفاخرة في هذه المدن تتراوح تكلفتها بين 150-300 دولار في الليلة.


المصادر:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة