U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

10 من أفضل الأماكن السياحية في السعودية

بالتأكيد؛ فإن أفضل الأماكن السياحية في السعودية؛ الحرمين الشريفين، ولكن هناك الكثير من الأماكن الجذب السياحي التي تجعلها وجهة سياحية ممتازة. لذلك جهزنا قائمة بـ أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.

أفضل الوجهات السياحية في السعودية

10 من افضل الاماكن السياحية في السعودية

المملكة العربية السعودية غنية بالمعالم السياحية الدينية والتاريخية، والثقافية، وأيضاً الترفيهية. فكل محافظة ومدينة تقدم سياحة مختلفة عن الأخرى، لذلك فهي وجهة سياحية لملايين السياح كل عام مع معرفة تكاليف السياحة في السعودية، فهي وجهة رائعة.



حيث تعتبر مكة المكرمة قبلة المسلمين ولها مكانة خاصة في نفوسهم؛ حيث تحتضن المسجد الحرام ومهوى أفئدتهم، والمشاعر المقدسة والتي يفد إليها ملايين المعتمرين والحجاج من شتى بقاع العالم.

ولذا تكتسب المملكة العربية السعودية أهمية خاصة على خريطة السياحة العالمية؛ ففيها ستجد المساجد التاريخية، والمتاحف والمواقع الأثرية، وناطحات السحاب والهندسة المعمارية الحديثة.

وأفضل مراكز التسوق في السعودية لتجربة تسوق فريدة، بالإضافة للفنادق والمطاعم على أعلى مستوى، والشواطئ أيضاً. وفيما يلي قائمة ب أفضل الوجهات السياحية في السعودية:

  • مكة المكرمة.

  • المسجد النبوي – المدينة المنورة.

  • استكشف العلا

  • موسم الرياض

  • سوق الديرة.

  • الجبل الأخضر.

  • شاطئ النخيل.

  • كورنيش الدمام.

  • المتحف الوطني (مركز الملك عبد العزيز).

  • بحيرة الاصفر.

  • وينتر بارك.

  • شاطئ نصف القمر.

ماهي أفضل الأماكن السياحية في السعودية 

تنقيةسم السعودية إلى 136 محافظة متنوعة في الطابع الثقافي، والأماكن السياحية، والمعالم التي تجذب السياح، وافضل الفنادق في السعودية التي توفر اقامة مميزة، وفيما يلي أفضل الأماكن السياحية في السعودية: 

المدينة المنورة Meddina

المدينة المنورة،افضل الاماكن السياحية في السعودية


من أفضل الأماكن السياحية في السعودية، وهي مدينة المصطفى؛ محمد صلى الله عليه وسلم، وأهم معالم الجذب السياحي فيها هو المسجد النبوي الشريف. بجانب عدد كبير من المطاعم والأسواق ومعالم أخرى، مثل:

  • متحف المدينة المنورة؛ حيث المعروضات والآثار التي تعود لزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووثائق تنقل معلومات عن السيرة النبوية وغيرها من الآثار مثل: القطعة العثمانية "المحمل" والتي يعود تاريخها إلى عام 1792.

  • سوق المدينة المنورة؛ أفضل الأماكن السياحية وأقدم الأسواق في المدينة المنورة، وواحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1986.


الرياض Riyadh





وهي المحافظة الأكثر شهرة، وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في السعودية كونها المركز الثقافي للمملكة. والتي تجذب مئات الآلاف من رجال الأعمال والموهوبين ومحبي السفر والاستكشاف.

هنا حيث التاريخ والحداثة في عدد جيد من مناطق الجذب الرئيسية منها؛

  • قلعة المصمك؛ استكشف القلعة الشامخة من الطوب اللبن، التي تضم العديد من آثار الحكام السابقين بالإضافة إلى مسجد داخلي وغرفة الديوانوبه الكثير من الآثار التاريخية، ويعتبر وجهة سياحية ليكون شاهدا على أحداث جسام ويضم أيضا الأبراج التي تتوزع على أركانه الأربعة.

  • سوق الديرة؛ واحد من أفضل الأماكن السياحية في السعودية وهو السوق القديم أو سوق الديرة. حيث متاجر عديدة لبيع أجود أنواع السجاد، والمجوهرات الفضية، والتحف وغيرها من الهدايا التذكارية. 

  • وهناك الكثير من الفعاليات المتجددة والتجارب المثيرة التي تستحق أن تعيشها، مثل: موسم الرياض، بوليفارد رياض سيتي، حديقة الحيوانات، حافة العالم، جسر برج المملكة المعلق، وغيرها الكثير والمنوع.

الدمام Dammam

الدمام،افضل الاماكن اسياحية في السعودية


من أفضل الوجهات السياحية في السعودية، وهي عاصمة المنطقة الشرقية، وواحدة من أهم مراكز التجارة والتبادل التجاري في البلاد. بفضل صناعة التعدين والنفط. 

بالإضافة إلى كونها مدينة غنية بالموانئ والشواطئ الساحرة، والجزر السياحية، والأماكن الثقافية والتاريخية، وعدد لا بأس به من المتنزهات الترفيهية. لذلك أمامك الكثير من الاختيارات ومن أفضلها ما يلي:

  • جزيرة المرجان؛ وهي جزيرة صناعية تضم أفضل الشواطئ في السعودية، يمكن الاستمتاع بالرياضات المائية. بما في ذلك؛ ركوب القوارب، وصيد الأسماك، والقيام بحفلة شواء على أجواء الليل الهادئة.

  • زيارة كورنيش الدمام الذي يبدأ من شاطئ العزيزية حتى جزيرة تاروت، ويحتضن مساحات خضراء مريحة للعين، ويطل على البحر بمشهد بانورامي مذهل، تبرزه المعالم التاريخية والثقافية.

  • القرية التراثية؛ التي تضم العديد من عروض المصنوعات اليدوية العائدة للعصور التاريخية طريقة، وغيرها من الآثار التي تعرفك بتاريخ الدمام.

  • خليج نصف القمر؛ من أفضل الشواطئ واجملها في الدمام وافضل الأماكن السياحية في السعودية في فصل الصيف هو خليج نصف القمر. فبجانب الجو الهادئ، يمكنك الاستمتاع بتجربة الغوص وسط مجموعة من الشعاب المرجانية الصناعية، او الاستمتاع في المتنزه الترفيهي على الشاطئ.


جدة Jeddah

جدة،افضل الاماكن السياحية في الدمام


هنا في ثاني أكبر المدن في السعودية؛ حيث العديد من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي من متاحف، ومعارض فنية، وأسواق، وشواطئ وغيرها.

لا تفوت زيارة أماكن مثل؛ جدة القديمة، ومعرض الأثر للفنون والفعاليات الثقافية، والمسجد العائم، وحديقة الشلال، ومسجد الرحمة وغيرها الكثير.



العلا AlUla


يقع وادي العلا في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية على بُعد 300 كيلومترًا من المدينة المنورة. يُعد وادي العلا واحدًا من الأماكن الاستثنائية التي تتمتع بتراث طبيعي وإنساني غني بوجود واحات خضراء وجبال شاهقة مصنوعة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة تعود لآلاف السنين. يُعتبر الحجر المنحوت في العلا الموقع الأكثر شهرة في المحافظة، حيث يعد أول موقع في المملكة العربية السعودية يتم تسجيله في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويمتاز بواجهات متقنة تم نحتها من صخور الحجر الرملي المحيطة بالمدينة المحصنة. تقدم العلا لزوارها تجربة لا تُنسى عبر الزمن، وتحتضن العديد من الكنوز الثقافية، وتستضيف العلا العديد من الفعاليات والمهرجانات الهامة التي تُقام على أرض حضاراتٍ سابقة. يمكن للزوار التمتع بجمال العلا الطبيعي وتراثها العريق من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات المتاحة طوال العام، حيث يمكن المشاركة في أنشطة الفنون والاستجمام والاسترخاء والتراث والرياضة والموسيقى وغيرها من الأنشطة الترفيهية.



المصادر:

https://www.theglobetrottingdetective.com/beautiful-places-in-saudi-arabia/

https://www.myholidays.com/blog/top-places-to-visit-in-saudi-arabia-for-an-exciting-vacation/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة