U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا . سياحة بأقل التكاليف في اسبانيا

تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا مفيدة في ترتيب رحلة عطلتك إلى دولة سياحية مثل اسبانيا. حيث التنوع الثقافي والطبيعي، ولكن يجب وضع ميزانية محدودة للرحلة، وتوفير بعض المال لقضاء افضل وقت ممكن. لمشاهدة اجمل المدن السياحية في اسبانيا.

تكاليف السياحة في اسبانيا 

تكاليف السيياحة في اسبانيا،تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا

يتم حساب تكاليف السياحة في اسبانيا من خلال حساب تكاليف السفر والمواصلات الداخلية، واسعار الفنادق والاتصالات، وحتى رسوم دخول المعالم السياحية، والطعام والشراب.

يمكننا القول ان تكاليف السياحة في اسبانيا للفرد الواحد تكون في متوسط من 50 إلى 150 دولار في اليوم. على حسب الرفاهيات والاختيارات المتاحة. وزيارة ابرز المعالم السياحية في اسبانيا.

وفي المجمل يمكن حساب تكاليف السفر وتذاكر الطيران إلى إسبانيا ذهاب وعودة في حدود 500 – 1500 دولار امريكي. وذلك وفقاً لوقت السفر واسبقية الحجز، فكلما كنت بعيدا عن وقت الذروة السياحية في البلد، كلما كانت الاسعار أقل.

وبالنسبة للإقامة في اسبانيا، فإن افضل الفنادق في اسبانيا قد تصل سعر الليلة فيها إلى 500 دولار. في حين يمكنك المكوث في فندق أو نزل اقل حسب متطلبات ميزانيتك، تصل سعر الليلة فيه إلى 20 دولار.

وبالنسبة للمواصلات الداخلية، فإن اسبانيا تمتلك نظام نقل عام على أعلى مستوى في الراحة والجودة. فمن خلال المترو أو القطار يمكنك الوصول لوجهتك مقابل من دولار ونصف الى ثلاثة دولار ونصف.

والمطاعم، واكشاك الطعام، والفنادق كلها تقدم الأطعمة الإسبانية أو العالمية بنكهة لذيذة، وتتوافر جميع الميزانيات للطعام اليومي. حيث تصل تكلفة اليوم بالنسبة للطعام من 10 دولار وحتى 50 دولار للفرد مع اختلاف مستوى المطعم المختار.

أما بالنسبة المعالم السياحية ورسوم دخولها، فهناك العديد من الأماكن ذات الدخول المجاني أو التي تتطلب رسوم بسيطة، مثل: القصر الملكي في مدريد، وحديقة جويل في برشلونة، ولكن بالنسبة لأماكن اخرى أو معالم سياحية أخرى في اسبانيا. قد تكلف حوالي من 20 لـ 50 دولار في اليوم.

اسعار الفنادق في اسبانيا

اسعار الفنادق في اسبانيا،تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا

تكلفة الإقامة في اسبانيا أو اسعار الفنادق في اسبانيا نقطة رئيسية في التخطيط لرحلة جيدة التكاليف. لذلك يجب اختيار الفندق مسبقاً من خلال افضل الفنادق في اسبانيا.

بغض النظر عن ان كان افضل فندق بالنسبة إليك من خلال سعر الإقامة فيه، أو الخدمات المقدمة منه. فمن الأفضل معرفة أن تكاليف الإقامة في احد الفنادق الإسبانية تختلف وفقاً لعدة أسباب وهي: 

  • موقع الفندق وقربه من المناطق الحيوية والاماكن السياحية في اسبانيا.

  • موسم السياحة. لذلك اختر افضل وقت لزيارة اسبانيا.

  • نوع الإقامة.

  • الخدمات المقدمة من الفندق.

لذلك تجد أن الفنادق الفاخرة المتواجدة في المدن السياحية في اسبانيا مثل برشلونة، والعاصمة مدريد تكون أكثر تكلفة مقارنة بغيرها من الفنادق في القرى أو المدن الصغيرة. لذلك يمكننا القول ان تكلفة الفنادق تكون كالتالي: 

  • فندق في قرية صغيرة مثل غرناطة، متوسط الخدمات قد يكلف من 40 لـ 100 يورو في الليلة. بينما يكلف الفندق الفاخر حوالي 150 يورو.

  • فندق متوسط الخدمات في العاصمة مدريد يكلف من 70 لـ 150 يورو في الليلة.

  • فندق فاخر في مدريد يكلف أكثر من 300 يورو في الليلة.

تكاليف الطعام في اسبانيا 

تكاليف الطعام في اسبانيا،تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا

تكلفة العام مهمة في حساب تكاليف السفر والسياحة في اسبانيا، خصوصا لأولئك المسافرون للسياحة بدون أخذ طعام معهم، واعتمادهم الكامل على المطاعم. 

لذلك عليك معرفة أن أسعر الطعام تختلف من مطعم لآخر، وفقاً لمستوى الأكل ونوعه وفخامة المكان المقدم. أي أنه يمكن تناول نفس الطبق في مطعم بـ50 دولار وفي كشك ب20 دولار فقط. ويمكن حساب متوسط اسعار و تكاليف الطعام في اسبانيا كالآتي: 

  • الوجبات السريعة وطعام الأكشاك المحلية؛ يكلف حوالي من 5 لـ 12 دولار أمريكي الوجبة الواحدة.

  • الأكلات المحلية في المطاعم المتوسطة تكلف حوالي من 25 دولار وحتى 35 دولار.

  • المطاعم الفاخرة تقدم الطعام المحلي أو الأطباق العالمية مقابل 60 دولار في المتوسط للوجبة الواحدة.

بجانب ذلك عليم العلم أن البقشيش يتم الاهتمام به في اسبانيا، ويمكن إضافته على الفاتورة النهائية أو تقديمه للنادل في النهاية، ويكون في متوسط من 5% وحتى 10% من سعر الفاتورة.

تكاليف وسائل المواصلات في اسبانيا

تكاليف وسائل المواصلات في اسبانيا

في اسبانيا يمكنك بسهولة الوصول للاماكن والمعالم السياحية عن طريق المواصلات العامة من قطار ومترو وحافلات، ولكن تختلف التكلفة كما يلي: 

  • تكلفة القطار تبلغ من 40-60 يورو من مدينة لأخرى.

  • تكلفة المترو تتوسط بين يورو ونصف ل3 يورو في الرحلة الواحدة داخل المدينة.

  • تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة من مدينة لأخرى حوالي 25 يورو، وتختلف باختلاف طول المسافة.

  • سيارات الأجرة تكلف حوالي 30-40 يورو من المطار لقلب المدينة.

ويمكن الاستغناء عن هذه الاختيارات وتأجير أحد السيارات الخاصة أينما ذهبت مقابل 25-50 يورو في اليوم. وقد يكون افضل اختيار.

المصادر: 

https://www.etias.org/blog/trip-to-spain-cost

https://www.budgetyourtrip.com/spain


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة