U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

افضل وقت لزيارة إسبانيا: السياحة في إسبانيا

عند الحديث عن أفضل وقت لزيارة إسبانيا، فإن زيارة إسبانيا طوال العام جيدة. حيث تعتبر من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة فهي مليئة بالسحر القديم مع جاذبية الحديث، مما يوفر للسياح عطلة مختلفة، حيث يمكن للسياح زيارة الكثير من مواقع التراث العالمي التابع لليونسكو.

بالإضافة إلى وجود الحدائق الرائعة المعتنى بها جيدًا، التي توفر أجواءا متميزة وسط الطبيعة الهادئة، تشتهر معالم إسبانيا مثل بارك جويل بهندسته المعمارية الرائعة والفسيفساء. وإيبيزا التي توفر بيئة منعزلة لقضاء لحظات منفردة، وكوستا برافا التي تشتهر بالمسارح والمتاحف الفنية التي يعشقها السياح.

الطقس في إسبانيا

الطقس في إسبانيا،افضل وقت لزيارة اسبانيا


الطقس في إسبانيا يختلف من منطقة إلى أخرى وهذا جانب مهم يجب مراعاته عند قيام المسافر باختيار الوجهة المناسبة له على النحو التالي: 


  • في عطلة الشاطئ عليك بزيارة جنوب إسبانيا أو الجزر.

  • لمحبي المشي لمسافات طويلة فإن شمال إسبانيا هو الخيار الأفضل.

  • إذا لم يحدد المسافر الوجهة التي يخطط لزيارتها، فيجب عليه إجراء بعض الأبحاث لكي يتمكن من تجهيز أمتعته بشكل مناسب واختيار الأنشطة وفقًا للمناخ.

ماهو افضل وقت لزيارة إسبانيا

ماهو افضل وقت لزيارة اسبانيا


أفضل وقت للسفر إلى إسبانيا هو فترة الربيع من شهر مارس إلى شهر مايو، وفترة الخريف من سبتمبر إلى شهر أكتوبر، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجياً من مارس إلى مايو، لتتراوح بين 12 إلى 17 درجة مئوية.

بينما تتراوح درجات الحرارة اعتباراً من سبتمبر فصاعداً من 17 إلى 21 درجة مئوية حتى شهر أكتوبر، وهذا يعني أن الجو ليس حارًا بشكل غير مريح على الشاطئ خلال النهار.

تبدأ خلال هذه الأشهر جميع أنواع مهرجانات واحتفالات الربيع، في اجمل المدن السياحية في اسبانيا. على سبيل المثال:


  • مهرجان "لاس فاياس" في فالنسيا.

  • مهرجان"فيريا دي أبريل" الذي يقام في إشبيلية.

  • في الخريف يقام مهرجان "فيستاس ديل بيلار" الذي يستمر 3 أيام في سرقسطة بمنطقة أراغون.



  • في المنطقة الجنوبية من الأندلس، يقام مهرجان "بينال دي فلامنكو" بالتناوب كل عام بمدينتي ملقة وإشبيلية.

  • في شهر سبتمبر تحتفل برشلونة بمهرجان "La Merce"، ويعد هذا المهرجان أكبر احتفال في الشوارع خلال العام.

  • يمكن لعشاق الأفلام الاستمتاع بمهرجانات سينمائية خاصة في مدينتي سان سباستيان وسيدجس.


وفي أماكن أخرى، يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بمشاهدة أزهار الكرز في فالي ديل خيرتي من منتصف مارس إلى أوائل مايو، وموسم حصاد العنب في لاريوخا في سبتمبر.

كما يعد الربيع أيضًا وقتًا مشهورًا للمناسبات الدينية، مثل مهرجان "رومريا دي لا فيرجن" بالقرب من مدينة جيان ومهرجان أسبوع الآلام المقدس الذي يقام في جميع أنحاء أندلسية.

زيارة الأماكن غير المألوفة في إسبانيا 

زيارة الأماكن غير المألوفة في إسبانيا


تعتبر إشبيلية ومدريد وبرشلونة من المدن الأكثر شعبية في إسبانيا، ولا شك أن هذه الأماكن فريدة من نوعها. حيث كنيسة لا ساغرادا فاميليا في برشلونة وجميع أعمال غاودي الفنية مذهلة.

بجانب أجواء مدريد المفعمة بالحيوية التي لا مثيل لها، فيجب أن تكون هذه المدن على قائمة اهتمامات المسافرين إلى إسبانيا.

كذلك هناك وجهات فريدة أخرى تستحق الزيارة، ومن خلال زيارة هذه الأماكن الأقل جذبًا للسياح، يحصل المسافر على تجربة أكثر أصالة في إسبانيا؛ يمكنك معرفة المزيد عن الثقافة بعيدًا عن الحشود أو الازدحام لزيارة المعالم السياحية.

وإحدى المدن المتميزة هي نيرخا الواقعة في كوستا ديل سول، بالطبع زيارة هذه المدينة المطلية باللون الأبيض أمرًا ممتعًا للغاية لأنه يمكنك الاستمتاع ببعض أجمل المناظر الساحلية في جنوب إسبانيا وأيضا الاسترخاء على الشواطئ الأقل زحاما.

زيارة المعالم السياحية في إسبانيا خلال الموسم المنخفض

زيارة المعالم السياحية في إسبانيا خلال الموسم المنخفض


فصل الصيف في إسبانيا حار جدًا، مما يجعل زيارة المعالم السياحية أمرا صعبًا، خاصة في الجنوب حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

فإذا كنت ترغب في السفر إلى إسبانيا لزيارة المعالم السياحية التي يجب استكشافها بدلاً من قضاء العطلة على الشاطئ، فمن المستحسن زيارة إسبانيا خارج الموسم.

حيث يعتبر الموسم المنخفض مثاليًا لاستكشاف المعالم السياحية، لأنه لا يوجد زحام ويمكنك الحصول في كثير من الأحيان على رحلات طيران رخيصة وعروض إقامة ممتازة.

المصادر:

https://www.lonelyplanet.com/articles/best-time-to-visit-spain

https://www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-spain


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة