U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

ابرز الاماكن السياحية في فرنسا باريس: اماكن سياحية فرنسية

ابرز الوجهات السياحية في فرنسا سنتناولها فيما يلي، وتقع في وسط القارة الأوروبية، بين ألمانيا والمملكة المتحدة أكبر دولتين مصدرتين للسياحة. حيث تجذب ملايين السياح من المملكة المتحدة وألمانيا الذين يسافرون إلى فرنسا كل عام هربًا من الصيف الممطر الذي لا يمكن الاعتياد عليه في بلادهم.

الأماكن السياحية في فرنسا

الأماكن السياحية في فرنسا،ابرز الوجهات السياحية في فرنسا

يزور فرنسا سنوياً ما يقرب من 82 مليون سائح أجنبي، الجمهورية الفرنسية الرائعة ذات الشهرة الواسعة. ولم تكتسب فرنسا سمعتها السياحية من فراغ، إذ تمتلك مقومات سياحية تجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم.

لكن ليس كل السياح الذين يذهبون إلى فرنسا يأتون للإقامة والزيارة هناك، فهناك ما يقرب من 20 مليون سائح يمرون عبر فرنسا كل عام في طريقهم إلى إسبانيا أو إيطاليا.

وتشترك فرنسا في حدودها مع ثماني دول أوروبية أخرى، مما يسهل على السياح عبور الحدود، كما تتميز فرنسا بشبكة طرق ومواصلات ممتازة، بما في ذلك القطارات فائقة السرعة، وكذلك الطرق السريعة خارج باريس سلسة وغير مزدحمة في معظم أيام السنة.

فمن منا يحلم بزيارتها والاستمتاع برؤية مدنها الرائعة ومتاحفها التاريخية العريقة وشواطئها الشهيرة أو زيارة ريفها المميز، أو التزلج في سلسلة جبال الألب الشهيرة.

لذلك يتفق خبراء السياحة على أن فرنسا تقدم للسياح كل شيء تقريبا، من الشواطئ الدافئة في الجنوب إلى الجليد في جبال الألب في شمال فرنسا. ومن الريف الفرنسي والطبيعة الخلابة إلى المطبخ الفرنسي الشهير.

وفوق كل هذا تملك فرنسا أيضًا باريس مدينة النور التي تجتذب 30 مليون سائح وحدها سنويًا. فهيا احزم امتعتك واحجز من أفضل الفنادق في فرنسا، وشاهد فيما يلي أهم الوجهات السياحية في فرنسا.

منتجع التزلج شاموني Chamonix Ski Resort

منتجع التزلج شاموني Chamonix Ski Resort،ابرز الوجهات لسياحية في فرنسا

يقع أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في العالم عند سفح جبل مونت بلانك في جبال الألب الفرنسية. وهو منتجع شامونيكس للتزلج يمكن زيارته في جميع فصول السنة، فهو مكان رائع لعشاق التسلق في الصيف.

كما يمكنك الاستمتاع بالتزلج من مستوى عالٍ على المنحدرات الجبلية في الشتاء، شاموني في جبال الألب مدينة حيوية وواحدة من أجمل الوجهات السياحية في فرنسا.

تشتهر شاموني عالميا كمنتجع عالمي للتزلج ووجهة لتسلق الجبال. تقع شامونيكس في منطقة هات سافوي، وهي مجاورة لسويسرا وإيطاليا. حيث تطل على سلسلة جبال شاوميني الرائعة، وتصل إلى قمة مونت بلانك، مع هذه الجبال الشاسعة المتعرجة فوق المدينة.

ويمكن القول إن المنظر هنا هو الأكثر إثارة وإبهاجًا في جبال الألب الفرنسية. تبرز القمم المغطاة بالثلوج، وتتدفق الأنهار الجليدية القديمة إلى قاع الوادي، وتتدفق الشلالات من سفوح التلال المغطاة بأشجار الصنوبر. إنه مشهد لا يمكن تكراره لا تفوت التقاط الصور هناك.

قرية سان تروبيه في فرنسا Saint-Tropez village in France

قرية سان تروبيه في فرنسا Saint-Tropez village in France،ابرز الوجهات السياحية في فرنسا

تعتبر قرية سان تروبيه واحدة من أشهر القرى السياحية في العالم، وابرز الوجهات السياحية في فرنسا،. فتقع على ساحل الريفييرا الفرنسية. ويزورها الأثرياء والعديد من مشاهير العالم، وتصل ذروة الزيارات لها في أشهر الصيف.

في كل صيف، تمتلأ صفحات المجلات بصور نجوم السينما وعارضات الأزياء ومشاهير العالم وهم يتنزهون على متن اليخوت المبحرة على مياه هذه القرية الخلابة سان تروبيه، وكانت هذه المدينة الجذابة في السابق قرية صيد صغيرة.

وقد تحولت شواطئها الجميلة إلى منطقة خلابة بها يخوت فاخرة ومحلات مليئة بالبضائع، ومقاهي تقدم أنماط حياة مليونيرية مع لمسة من الريفييرا الفرنسية الأنيقة. لكن سان تروبيه تمكنت من الحفاظ على سحرها الهادئ، بشوارعها الضيقة ومطاعمها التقليدية، وميناء جميل تصطف على جانبيه القوارب المبهرة.

وتتمتع مدينة سان تروبيه بشواطئ رملية بيضاء مطلة على خليج سان تروبيه. حيث تحتفظ القرى بأصالتها التي تعود للقرون الوسطى، وحقول اللافندر التي تملأ التلال تجمع سان تروبيه بين سحر الطراز القديم، ومكانتها كوجهة مفضلة للأثرياء والمشاهير. إنها قرية جميلة مليئة بمتاجر التحف والمنازل الريفية الجميلة.

باريس paris

باريس paris،ابرز الوجهات السياحية في فرنسا

من ابرز الوجهات السياحية في فرنسا، لذلك فإن زيارة باريس هو حلم الملايين حول العالم، يزور باريس في كل عام 30 مليون سائح يتمتعون يرؤية معالمها السياحية. وهي مدينة رومانسية تضم العديد من المعالم العالمية مثل برج إيفل، ومتحف اللوفر. وهي من اهم المدن السياحية في فرنسا.

بالإضافة إلى مئات المقاهي حيث يستمتع السياح بالجلوس ومشاهدة ما يحدث حولهم، وبالقرب من باريس توجد ديزني لاند وهي مركز سياحي بحد ذاته ويستقبل 15 مليون سائح سنويا، ويعتبر من اهم المعالم السياحية في أوروبا وليست في فرنسا فقط.

اجمل المعالم السياحية في فرنسا باريس

ابرز الوجهات السياحية في فرنسا تنتشر بين معالم سياحية فريدة، ومدن أو قرى جذابة بالطابع الفرنسي، لذلك هيا بنا إلى قائمة اجمل المعالم السياحية في فرنسا:

برج إيفل Eiffel tower

برج إيفل Eiffel tower،اجمل المعالم السياحية في فرنسا

من اجمل المعالم السياحة في فرنسا باريس برج إيفل، الذي يزوره الملايين من الأشخاص كل عام. وهو ايضا من ابرز الوجهات السياحية في فرنسا، ويعد برج إيفل أشهر المعالم السياحية العالمية وأهم عوامل جذب السياح في فرنسا.

وتم بناء البرج من قبل غوستاف إيفل بمناسبة معرض باريس الدولي عام 1889، ومنذ إنشائه احتل المرتبة الأولى في قائمة الوجهات السياحية العالمية الأكثر زيارة.

متحف اللوفر Louvre Museum

متحف اللوفر Louvre Museum،ابرز الوجهات السياحية في فرنسا

متحف اللوفر من أكثر الأماكن المميزة في باريس، وابرز الوجهات السياحية في فرنسا. وهو عبارة عن قلعة قديمة على نهر السين، بناها الملك فيليب، عند وصولك إلى فرنسا لا تنسى زيارته، يعد هذا المتحف من أهم وأشهر المتاحف في العالم.

ويحتوي على أكثر من مليون عمل منها لوحات لأشهر الرسامين مثل الموناليزا ومنحوتات من حضارات العالم المختلفة مثل الحضارة الفرعونية القديمة والحضارة الرومانية.

جزيرة مونت سانت ميشيل

جزيرة مونت سانت ميشيل

مونت سانت ميشيل هي جزيرة صغيرة قبالة ساحل نورماندي، وواحدة من ابرز الوجهات السياحية في فرنسا. وتتميز الجزيرة بشوارعها المتعرجة والهندسة ا غلمعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى.

تضفي الجدران والأبراج التي تعود للقرون الوسطى عند سفح جزيرة مونت سان ميشيل منظرًا مبهرًا. وترتفع فوقه مباني القرية الأثرية ومن بينها الدير الأثري الواقع في أعلى الجبل.

تعد منطقة مونت سانت ميشيل واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في فرنسا، وقد تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1979، قبل بناء الجسر الذي يربط الجزيرة بالبر والذي يبلغ طوله 3000 متر، كان الوصول إليها صعبًا بسبب الرمال المتحركة والارتفاع السريع للمد والجزر.


المصادر:

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-france/

https://www.planetware.com/tourist-attractions/france-f.htm

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة