U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

السياحة في السعودية للعوائل | افضل الأنشطة السياحية للأطفال

السياحة في السعودية للعوائل تزدهر كل عام كونها دولة عربية تمتلك تاريخاً كبيراً، وثقافة متنوعة، وأماكن سياحية تلبي جميع احتياجات الأسرة. لذلك تجد افضل الانشطة السياحية للأطفال في السعودية، وافضل الوجهات السياحية. وأيضا افضل الفنادق في السعودية لإقامة سعيدة.

افضل الانشطة الترفيهية في السعودية للاطفال

افضل الانشطة الترفيهية في السعودية للاطفال،السياحة في السعودية للعوائل


الأطفال هم الجزء الأكبر من العائلة، لذلك فإن رحلة سياحية في دولة عريقة مثل المملكة العربية السعودية، يحب أن تتضمن أنشطة ترفيهية تهتم بميول الاطفال. وفيما يلي افضل الانشطة الترفيهية في السعودية للاطفال من ضمن السياحة في السعودية للعوائل: 

زيارة المتنزهات الترفيهية في الرياض

زيارة المتنزهات الترفيهية في الرياض،السياحة في السعودية

منطقة الرياض تتميز بعدد من المتنزهات الترفيهية التي تقدم المتعة والترفيه للطفل والأسرة. بما في ذلك؛ الألعاب المختلفة والمتدرجة حسب العمر، ومعالم الجذب السياحي، والعروض المسرحية والترفيهية المناسبة لكافة الأعمار. 

كما هناك حدائق توفر المكان الواسع والأمن للعب الاطفال وإخراج الطاقة بداخلهم، وتمامك العديد من الخيارات مثل: مدينة ملاهي الملك فهد للالعاب والترفيه والعروض، أو منتزه الملك عبد الله وهناك العاب مجانية للأطفال، وأيضاً حدائق الملك عبد الله العالمية، وحديقة الوطن وغيرها.

مغامرة في حديقة سبلاش المائية

مغامرة في حديقة سبلاش المائية،السياحة في السعودية للعوائل

توفر حديقة سبلاش المائية المغامرات الساحرة للعائلة، وهي أحد أفضل الانشطة الترفيهية في السعودية للاطفال. حيث توفر عدد من مسابح الامواج الصناعية، والمنزلقات المائية بجانب الأنهار البطيئة. مما يسمح بقضاء وقت لطيف ومرح.

رحلات السفاري الصحراوية وركوب الجمال

رحلات السفاري الصحراوية وركوب الجمال

يفضل الاطفال التعرف على الحياة الصحراوية، واكتشافها، لذلك تمثل رحلات السفاري الصحراوية افضل الانشطة الترفيهية في السعودية للاطفال، كما تنمي السياحة في السعودية للعوائل.

قم برحلة مثيرة في الصحراء العربية، وتجربة ركوب الجمال في رحلة بدوية، واستشعر الحياة الصحراوية، بالإضافة إلى حفلات الشواء ليلاً والمشاركة في تجهيز الخيام والمبيت تحت النجوم.

حديقة حيوان الرياض

حديقة حيوان الرياض،السياجة في السعودية للعوائل

من مِنا لا يحب الحيوانات، ومن مِن الاطفال لا ينبهر عند رؤية حيوان حقيقي كالذي يراه في الكتب والتليفزيون؟! حسناً! أنها فرصتك لزيارة حديقة حيوان الرياض مع عائلتك، ومشاهدة مجموعة مميزة من الحيوانات المختلفة مثل: الأسد، والزرافة، والنمر، والفيل وغيرها.

الاستجمام في جزر فرسان

السياحة في السعودية للعوائل

المياه والرمال من افضل الالعاب المفتوحة للاطفال، وكذلك من أسعد لحظات البالغين مشاهدة البحر وغروب الشمس فيه. وفي جو. فرسان يمكنك قضاء يوم رائع مع عائلتك، والاستمتاع بمياه نقية وحياة برية فريدة من خلال رحلات الاستكشاف بالقارب، أو الغطس. 

هنا يمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة، حيث تحتضن الأسماك المبهرة والملونة، مع فرصة للاسترخاء والاستجمام على شواطئ الجزيرة.

ابرز الوجهات السياحية في السعودية للعوائل

تكثر الاماكن السياحية في السعودية وتتنوع من قلاع، ومساجد ذات تاريخ اسلامي عريق، ومتنزهات ترفيهية وغيرها. وفيما يلي ابرز الوجهات السياحية في السعودية للعوائل:

المسجد النبوي الشريف

المسجد النبوي الشريف،السياحة في السعودية للعوائل

يجب علينا تعاليم الأجيال القادمة دينهم وتاريخهم الاسلامي بأفضل شكل، ولا يوجد افضل من المسجد النبوي الشريف لزيارته مع العائلة، والصلاة فيه. وهو من أجمل الاماكن السياحية في السعودية للعوائل والشباب.

من جانب آخر، فالمسجد النبوي الشريف هو ثاني اكبر مسجد في العالم. بُني بواسطة نبي الله وخاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ️في مكة المكرمة.

سوق الديرة

سوق الديرة،السياحة في السعودية للعوائل

التسوق من تكثر الأنشطة المفضلة لدى الأطفال والنساء، لذلك سوق الديرة واحد من ابرز الوجهات السياحية في السعودية للعوائل. هنا يمكن التجول بين المتاجر المتنوعة من متاجر سجاد، وفضيات واكسسوارات، وتحف، وملابس وغيرها. 

بجانب الأعمال اليدوية المميزة، والتي تمثل تراث هذه الدولة العريقة، والجزء الذي ينال اعجاب السيدات هو متاجر بيع الذهب، والمجوهرات الفريدة.

قلعة المصمك 

السياحة في السعودية للعوائل

واحدة من القلاع والأماكن البارزة في المملكة العربية السعودية، قلعة المصمك التي يعود تاريخها للعام 1865 ميلاديًا. لا تفوت زيارة هذا الصرح المبني من الطوب اللبن والطين. 

خذ جولة بداخل القلعة، واستمتع بالقطع الأثرية التي تحمي تاريخ الحكام السابقين للمملكة، وادخل المسجد المتواجد بالحصن، وغرفة الديوان بتصميماتها الفاخرة.

المصادر: 

https://www.tripadvisor.com/Attractions-g293991-Activities-zft11306-Saudi_Arabia.html


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة