U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

5 من افضل المدن السياحية في جورجيا

هنا في افضل المدن السياحية في جورجيا ستجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها. حيث جورجيا كل ما قد يرغب فيه المسافر من أسعار معقولة وخيارات نقل ممتازة ورخيصة وجبال مذهلة. والمنتجعات الساحلية وحياة المدينة النابضة بالحياة، وكذلك الطعام والشراب اللذيذ. 

مدن جورجيا السياحية

مدن جورجا السياحية،5 من افضل المدن السياحية في جورجيا

هناك العديد من الوجهات السياحية في جورجيا التي يمكنك الاختيار من بينها، نوضح لكم قائمة بأفضل المدن السياحية في جورجيا:

  • تبليسي Tbilisi

  • باتومي Batumi

  • بورجومي Borjomi 

  • كوتايسي Kutaisi

  • سغناغي Sighnaghi

  • تلافي Telavi

  • روستافي Rustavi

  • غوري Gori

افضل مدن جورجيا السياحية

من المعروف عن جورجيا أن لها تاريخ عريق، حيث تمتلك معالم أثرية مميزة يبلغ مجموعها حوالي 12 ألف أثر. كما يوجد بجمهورية جورجيا أكثر من 103 منتجع سياحية مطلة على معالمها الطبيعية الخلابة مثل: سلاسل جبال القوقاز والوديان الخضراء، وساحل البحر الأسود الذي يحوي أكثر مناطق الجذب السياحي الجميلة. 

هذا بالإضافة إلى وجود الينابيع الحارة التي جعلت جورجيا من أفضل الدول في السياحة العلاجية. لذلك إذا قررت أن تجعل السياحة في جورجيا هدفًا بالنسبة لك فقد اتخذت قرارًا جيدًا. وفيما يلي افضل مدن جورجيا السياحية:

السياحة في تبليسي

السياحة في تبليسي،5 من افضل المدن السياحية في تبليسي

مدينة تبليسي هي العاصمة الحضارية وأكبر مدينة سياحية في جورجيا، فتتمتع بطبيعة جذابة. ويوجد بها العديد من القطع الأثرية التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، والمتاحف التي تستحق الزيارة.

بجانب أماكن الترفيه المميزة، والأنشطة الترفيهية مثل: التزلج على الجليد. كما تحتوي مدينة تبليسي على أشهر وأجمل معالم السياحة في جورجيا، مثل:

قلعة ناريكالا، وحديقة حيوانات تبليسي، وبحيرة السلاحف، وجسر السلام، والمتحف الوطني الجورجي، وتمثال أم الجورجيين التذكاري، وميدان الحرية، وريك بارك تبليسي. 

السياحة في باتومي

السياحة في باتومي،5 من افضل المدن السياحية في جورجيا


تعتبر مدينة باتومي من افضل المدن السياحية في جورجيا، وتقع في الجنوب الغربي من البلاد، في المحيط الشمالي. وهي ميناء مركزي لجورجيا، ولذلك تمتلك افضل الشواطئ بجانب المناطق الجبلية الرائعة. 

مما يجعلها العاصمة الثانية لجورجيا بعد تبليسي، كما تتميز باتومي بالهندسة المعمارية الرائعة، فهي عبارة عن مزيج من العمارة الأوروبية والآسيوية.  

وتشتهر باتومي بمعالمها الطبيعية والأثرية والتاريخية الرائعة، مثل: ممشى باتومي بوليفارد، حديقة باتومي النباتية، ودولفيناريوم باتومي، ومتحف باتومي الأثري. ومتحف بورجا غالو الاثنوغرافي باتومي، وتلفريك باتومي، وشلال أندرو باتومي.

السياحة في بورجومي

السياحة في بورجومي


تعتبر مدينة بورجومي من أجمل المدن السياحية في جورجيا، التي تقع في جنوب البلاد، وتتميز بوجود الينابيع الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة وغاباتها الخضراء الكثيفة. 

كما تشتهر بالسياحة العلاجية، فهي تعد منتجعا صحيا ممتازا نظرا لتوافر المياه المعدنية، ويقصدها السياح لعلاج بعض المشاكل الصحية. وتشتهر أيضا بإنتاج المياه المعدنية.

وتعد بورجومي واحدة من أفضل وجهات السفر في جورجيا، حيث يقصدها العديد من السياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية وزيارة المعالم السياحية والاثرية مثل:

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية، وبورجومي سنترال بارك، قصر رومانوف، ومتنزه المياه المعدنية، وحديقة بورجومي المركزية، ومتحف بورجومي

السياحة في كوتايسي

السياحة في كوتايسي،افضل المدن السياحية في جورجيا


مدينة كوتايسي هي ثالث أكبر مدينة في جورجيا، وهي العاصمة السابقة لجورجيا قبل تبليسي، منطقة ذات تاريخ عريق يعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد ومن ثم العثمانيين.

وهو ما جعل مدينة كوتايسي تتميز بمعالمها التاريخية والثقافية والدينية الفريدة، فتصبح من افضل المدن السياحية في جورجيا. بجانب تكاليف السياحة في جورجيا التي تعتبر اقل من نظيراتها.

يستطيع السياح التجول بسلام والتقاط العديد من الصور التذكارية المختلفة في المعالم السياحية الشهيرة مثل: الحي التاريخي في كوتايسي، وحديقة ملاهي بشيك غاباشفيلي، وحديقة كيكفيدزي كوتايسي.

وكذلك محمية ستابليا، وادي اوكاتسي، ومتحف كوتايسي التاريخي، وكاتدرائية باغراتي، ودير جيلاتي في كوتايسي، وكهف بروميثيوس.

السياحة في غوري

السياحة في غوري


مدينة غوري إحدى مدن جورجيا السياحية ذات طبيعة جغرافية وتاريخية فريدة من نوعها، تقع المدينة في أعلى التل، وقد مثلت لعدة قرون حصناً منيعاً ضد هجمات العدو ومركزاً تجارياً مهماً في جورجيا. 

غوري مدينة هادئة تضم الكثير من المتنزهات والشوارع المنظمة، والتعريشات المليئة بالعنب. وتتميز مدينة غوري القديمة ببعض الهندسة المعمارية المبنية من الطوب، حيث تصنف غوري من أفضل المدن السياحية في جورجيا. 

بفضل ما تحتويه من معالم سياحية وأسرار وخبايا التاريخ القديم، مثل: قلعة المدينة وبلدة أويلستسيخ الصخرية، مع أحداث التاريخ المعاصر كما في متحف جوزيف ستالين، ومتحف الحرب الوطنية العظمى.

المصادر 

https://travellemming.com/places-to-visit-in-georgia-europe/

https://www.journalofnomads.com/15-amazing-places-to-visit-in-georgia/

https://wander-lush.org/best-unique-places-to-visit-in-georgia-country/


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة