U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السياحة في جورجيا | رحلة بلا حدود

 جمهورية جورجيا تقع في شمال تركيا ويحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا والشيشان ، وأرمينيا وأذربيجان وتركيا من الجنوب. تتميز جورجيا بالطبيعة الجبلية، وثراء الموارد المائية.

بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية القديمة، عاصمة جورجيا هي تبليسي وتعتبر الوجهة السياحية الأكثر شهرة في جورجيا تليها باتومي وبورجومي وكوتايسي.

فيزا جورجيا السياحية

تكاليف السياحة في جورجيا


يمكن الحصول على تأشيرة السياحة الجورجية إلكترونياً عبر رابط الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الجورجية، وبالنسبة لمواطني الدول التي تنتمي لمجلس التعاون الخليجي فهم لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول جورجيا. والسياحة في مدن جورجيا السياحية.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا جورجيا

  • جواز سفر ساري المفعول: تأكد من أن جواز سفرك صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الدخول الى جورجيا، ويجب أن تحتوي على صفحتين فارغتين، وأن يكون بحالة جيدة ليس به كتابات غير رسمية. 

  • صورة للصفحة الاولى من جواز السفر.

  • الصور الشخصية: يجب أن تكون حديثة لم يمضي عليها أكثر من ستة أشهر، وتوضح الهيئة الحالية لطالب التأشيرة.

  • إثبات الغرض من السفر: مثل خطاب دعوة من منظمة أو أي وثيقة توضح غرضك من زيارة جورجيا.

  • إثبات الإقامة: نسخة من عقد الإيجار أو حجز الفندق أو أي مستند يثبت توفر مكان للإقامة في جورجيا.

  • التأمين الصحي للسفر: يُنصح بشراء التأمين الصحي قبل السفر إلى جورجيا لتغطية الرعاية الطبية في حالة الطوارئ.

  • كشف حساب بنكي: لآخر ثلاثة أشهر يثبت توفر الموارد المالية الكافية بمبلغ يقارب ألف دولار

  • توضيح تفاصيل الاقامة والوجهة ومدة الزيارة.

  • احرص على أن تكون كافة الوثائق المقدمة باللغة الإنجليزية أو اللغة الجورجية.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا جورجيا


تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع

وفي ضوء حديثنا حول تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع، يمكن أن يختلف هذا المبلغ على حسب عدة عوامل مثل المدة المحددة للرحلة ونوع المستوى الذي تريده، نذكر لكم تقريبا متوسط التكاليف الأساسية التي قد تشملها الرحلة إلى جورجيا.

تذاكر الطيران: يمكن أن تبلغ تكلفة تذاكر الطيران من حوالي 350 دولار إلى 1500 دولار ويتم تحديدها حسب التتوقيت ومطار المغادرة والهبوط.

الإقامة: توجد مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة في جورجيا، بدءًا من الفنادق الفاخرة وحتى الفنادق ذات الأسعار المعقولة، يمكن أن تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق من 50 دولارًا أمريكيًا إلى 200 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

التنقلات: تختلف تكلفة المواصلات في جورجيا سواء المواصلات العامة أو السيارات الاجرة، تتراوح تكلفة استئجار السيارة بين 30 دولارًا و70 دولارًا في اليوم، ويمكن للمسافر استخدام المواصلات العامة مثل المترو بتكلفة منخفضة نسبيًا.

الأنشطة الترفيهية: يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في جورجيا، مثل رحلات التزلج ورحلات السفاري، والرحلات الاستكشافية، وزيارة القلاع والكهوف، يمكن تأخذ جولة في المسارح والمتاحف بتكلفة تتراوح بين 50 إلى 100 دولار.

الوجبات: يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الطعام والأطباق بأسعار معقولة في جورجيا. يُسمح للزوار أيضًا بالاستمتاع بوجبة محلية بمتوسط تكلفة 10 إلى 20 دولارًا للشخص الواحد.

بشكل عام، يمكن تقدير تكلفة الرحلة إلى جورجيا بما يتراوح بين 1000 دولار و3000 دولار في المتوسط لمدة أسبوع. 

السياحة في جورجيا

مواسم السياحة في جورجيا

يختلف الطقس في جورجيا من الحار إلى المتجمد، ويعود ذلك إلى موقعها بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود. ويعد ديسمبر ويناير وفبراير هي الأشهر الأكثر برودة في جورجيا. 

بينما شهر يوليو وأغسطس يكون الجو دافئ، يعد فصل الصيف أفضل وقت للسياحة في جورجيا حتى تجنب هطول الأمطار الثلجية. وكذلك في فصل الربيع حيث يكون الجو معتدل؛ حيث تكون الجبال أكثر دفئًا، ودرجة الحرارة أفضل لاستكشاف كل ما تقدمه البلاد.

المصادر:

https://www.ivisa.com/georgia/blog/documents-required-for-georgia-visa

https://travellemming.com/things-to-do-in-georgia-europe/


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة