U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

5 من أفضل المدن السياحية في أذربيجان


5 من أفضل المدن السياحية في أذربيجان تبهر السياح، وتدفعهم لتكرار الزيارة من أجل الحصول على إجازة سعيدة وبتكاليف أقل. ومع تعدد المدن السياحية في أذربيجان وغناها بالمعالم السياحية، جهزنا القائمة التالية لأفضل هذه المدن. مع معرفة تكلفة السياحة في اذربيجان لمدة اسبوع.

5 من افضل المدن السياحية في اذربيجان


أفضل المدن السياحية في أذربيجان 

تمتد الطبيعة المتنوعة في أفضل المدن السياحية في أذربيجان. حيث الطبيعة الجبلية، والساحلية، والمعالم التاريخية بجانب المنتجعات الفاخرة وغيرها من نقاط جذب السياح.

وفيما يلي افضل المدن السياحية في اذربيجان والأنشطة الترفيهية المتوفرة فيها: 

باكو Baku

باكو baku،أفضل المدن السياحية في أذربيجان


الوجهة الرئيسية لأي مسافر إلى أذربيجان، وكونها أهم و أفضل المدن السياحية في اذربيجان، فإنها توفر عدد من الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية المميزة. بفضل تواجدها على ساحل بحر قزوين، وضمها لأماكن تاريخية مثل:

  • برج العذراء، هذا المعلم التاريخي الذي يعود بناؤه القرن الثاني عشر. وهو من افضل الاماكن السياحية في أذربيجان.

  • أبراج اللهب المذهلة التي تدفع اللهب في مناظر خلابة، وتشير إلى ثقافة النار المنتشرة في أذربيجان.

  • مدينة باكو القديمة أو ايشيري سهير الغنية بالهندسة المعمارية القديمة، والقدرات العتيقة وكأنها مشهد من فيلم تاريخي.

  • قصر شيرفانشاه، واحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو وحامل لتاريخ أذربيجان.

  • متنزه ميلي بارك، وللمنامر الطبيعية من حوله وجو الشاطئ المنعش.

  • المطاعم المحلية والعالمية التي تقدم طعام لذيذ ومتنوع مع خدمة رائعة. 

  • أماكن التسوق المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء باكو، تقدن الهدايا التذكارية من تحف أثرية ومشغولات يدوية للسكان المحليين.

جابالا Gabala

جابالا Gabala،5 من افضل المدن السياحية في اذربيجان


هذه المدينة الرائعة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام، واحدة من أفضل المدن السياحية في اذربيجان. والتي تضم مجموعة من أجمل الأنشطة السياحية للعوائل والسياح عموماً بما في ذلك: 

  • أماكن الرياضات الشتوية، وتجربة التزلج في المنتجع الجبلي، توفانداج، والاستمتاع بتجربة ذات طابع خاص. وتأكد من زيارتك في الفترة ما بين يناير إلى مارس للاستمتاع بالجليد.

  • ركوب التلفريك ومشاهدة منظر طبيعي خلاب للمنطقة الجبلية والتقوسات الحجرية فر مدينة جابالا.

  • متنزهات ترفيهية وجولات مثيرة مثل التر فر متنزه جاردا لاند، وبحيرة نوهور الغنية بطبيعتها الجبلية الخضراء.

  • مهرجان الموسيقى السنوي والاستمتاع بروح الموسيقى الأذربيجانية.


جوبا Quba



وجهة سياحية مشهورة بسحرها الطبيعي وتراثها الثقافي. تتميز بالعديد من المعالم السياحية المثيرة مثل قرية كراناه، جبل بزوف، وقصر كهفي. يمكنك استكشاف القرية والتعرف على ثقافة سكانها المحلية، كما يُنصح بتسلُّق جبل بزوف للاستمتاع بالإطلالات الخلابة. يُعد قصر كهفي أحد المعالم التاريخية المهمة في هذه المنطقة. يُنصح أيضًا بزيارة حديقة شاهداغ للاستمتاع بجمال الطبيعة والإطلالات الجبلية.


شاهداغ هو منتجع جبلي رائع يقدم الكثير من الأنشطة والفعاليات الممتعة. يمكنك التزلج وركوب الزلاجات على المنحدرات المخصصة، واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة أثناء مغامرات المشي لمسافات طويلة أو رحلات ركوب الدراجات في جباله. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الترويح عن نفسك برحلات رائعة على ظهور الخيل واستمتاع مرافق الترفيه مثل حمامات السباحة والسبا. هناك أيضًا تشكيلة من المطاعم والمقاهي لتذوق أطباق شهية، بالإضافة إلى خيارات للتسوق.

شيكي Sheki

شيكي sheki


إن كنت من مفضلي التراث والثقافة، فإن مدينة شيكي ستوفر كل المتعة. بالرغم من صغر حجم المدينة إلا أنها من افضل المدن السياحية في أذربيجان. حيث الأشياء المميزة التي يمكنك القيام بها مثل:

  • زيارة المعالم التاريخية بما في ذلك: قصر شيكي خان، وكنيسة كيش الواقعة في قلب الجبال في قرية صغيرة أقل ما يقال عنها أنها تحفة. بالإضافة إلى قلعة Gelersen Gorersen  في غابات جابالا.  وأيضاً قصر شاكيخانوف، وأكمل رحلتك في كنيسة القديسين الثلاثة، واستمتع بالمناظر الطبيعية للنهر.

  • استكشاف المدينة وشوارعها التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

  • المطاعم وأماكن تناول الطعام المحلية التي تقدم الأطباق الأذربيجانية والحلوى التقليدية.

كنجة Ganja

كنجة ganja


من أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان، ومن المدن الثقافية الأذربيجانية. حيث المباني التر تعود للعصر الصفوي جنباً إلى جنب مع بقايا الإمبراطورية الروسية. 

  • شارع جواد خان الأفضل في جانجا، بمعماره الفريد من الطوب الأحمر، والمباني التاريخية على طول الشارع.  بما في ذلك؛ منزل الأخوين خاص محمدوف، وورشة الأخوين سينغر التي تظهر التراث الألماني.

  • متنزه جانجاتشاي ومجمع بوليفارد في رحلة ترفيهية لا تنتهي. هنا على نهر جانجاتشاي، يمكن الشعور بالاسترخاء أو التقاط الصور بجانب تمثال علي ونينو، ومشاهدة أحد الأفلام الحديثة في السينما هناك. بجانب المطاعم والكافيهات، ومكان للأطفال في المركز الترفيهي الخاص بهم.

  • مجمع منتزه حيدر عليف الشاسع على مساحة 2 كيلو متر، مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار. بما في ذلك؛ معالم الجذب مثل قوي النصر الكبير عند المدخل، والبحيرة الصناعية، وأحواض الزهور بألوانها الزاهية. بالإضافة إلى أشجار نادرة تمتع العين، ومسار للدراجات بهدف الترفيه عن الزوار.

المصادر:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة