U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكلفة السياحة في اذربيجان | أفضل سعر لرحلة سياحية في أذربيجان

تكلفة السياحة في أذربيجان تتناسب عكسيا مع الرحلة السياحية والمتعة في الأماكن السياحية هناك. حيث تتناسب الرحلات والسياحة مع كافة الميزانيات من الضعيفة إلى المتوسطة والمرتفعة، لذلك حضرنا لك أفضل سعر لرحلة سياحية في أذربيجان بكافة تفاصيلها.

نصائح السفر إلى أذربيجان

نصائح السفر الى اذربيجان،تكلفة السياحة في اذربيجان


جميع البلدان على مستوى العالم تمتلك شروط معينة للسفر إليها وعدد من الإجراءات لذا تحقق من التالي قبل السفر من أو إلى اذربيجان: 

  • أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.

  • ان يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة الدائمة أو المؤقتة للمقيمين في اذربيجان.

  • المواطنون البريطانيون يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة مقدما، ويمكن الحصول عليها من خدمة التأشيرة الإلكترونية ASAN Visa.

  • عند الإقامة لفترة تزيد عن شهر، فيجب الحصول على بطاقة إقامة مؤقتة. في حين لم تقم بتمديد التأشيرة لأسباب إنسانية.

  • تحقق من متطلبات التأشيرة اذربيجان وتقديم طلب للحصول عليها.

  • تأكد من تحويل بعض العملة إلى عملة اذربيجان (المانات الأذربيجاني) قبل السفر الى اذربيجان. فلا تقبل جميع الاماكن البطاقات الائتمانية. ولضمان زيارة افضل المدن السياحية في اذربيجان.

  • اذربيجان دولة مسلمة في غالبيتها لذلك يفضل الالتزام بالملابس المحتشمة خصوصاً عند زيارة الاماكن الدينية.

  • يمكنك التنقل في اذربيجان عن طريق سيارات الأجرة المتوفرة بكثرة وبأسعار بسيطة.

  • يفضل احترام العادات والتقاليد الأذربيجانية كونها دولة محافظة إلى حد ما.

  • عند السفر الى اذربيجان في الصيف، يفضل إحضار واقي الشمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

  • لا تنس إحضار خريطة للمكان المراد الذهاب إليه في اذربيجان، ذلك سيجعل الرحلة اسهل.

تكاليف السفر إلى أذربيجان

تكلفة السياحة في اذربيجان


تكاليف السعر إلى أذربيجان ستدهشك خصوصاً أنها دولة غنية بالنفط، ولكن لا يمكن إنكار أن العاصمة باكو مرتفعة الأسعار مقارنة بغيرها من المدن السياحية في أذربيجان.

وتعتمد تكلفة السياحة والسفر إلى أذربيجان على الوقت المختار السفر فيه؛ ما إذا كان في ذروة السياحة أم لا. ويمكننا الزعم أن الرحلة إلى أذربيجان تكلف حوالي من 50 لـ 70 دولار يومياً بما في ذلك: أسعار الإقامة والطعام والتنقلات. وأيضاً يمكن إرتفاع السعر اعتمادا على مدى الرفاهية والمعالم السياحية المراد زيارتها.



لذلك يفضل البحث عن أسعار رحلات الطيران والإقامة والنقل والمقارنة بينها للحصول على ميزانية مناسبة لتطلعاتك للرحلة إلى اذربيجان.

وفيما يلي بعض الاسعار: 

  • تتراوح أسعار الغرف الاقتصادية من 20-30 دولار في الليلة، والغرفة المتوسطة من 50-70 دولار في حين تكلف الغرفة الفاخرة 100 دولار أو أكثر في الليلة. ويمكنك الاختيار من بين افضل الفنادق وأشهرها في أذربيجان إن كانت تتوفر الميزانية لذلك أو لا فجميع الاختيارات متاحة.

  • الطعام المحلي يوفر في الأموال، فتكلف الوجبة حوالي 5-10 دولار للشخص الواحد، أو يمكن التوجه لأحد الأكشاك وتجربة وجبات خفيفة مقابل دولار واحد أو دولارين على أكثر تقدير.

  • التنقلات الداخلية في أذربيجان تختلف من الذهاب في مواصلات النقل العام التي تكلف 0.5 دولار، في حين أن اختيار سيارة الأجرة تكلف من 5-10 دولار. وتصبح التكلفة الإجمالية من 30-50 دولار.

  • بالنسبة لرسوم الأماكن السياحية مثل المتاحف والمواقع التاريخية فتكلف من دولار واحد إلى 5 دولارات، وهناك أماكن ترفيهية ومتنزهات تسمح بالدخول المجاني. 

مع العلم أن هذه التقديرات تختلف من موقع لآخر ومن وقت لآخر حسب وقت الزيارة ومدى ازدحام البلد.

أفضل وقت لزيارة أذربيجان 



أذربيجان من الدول متنوعة المناخ في نفس الوقت من العام، فيمكنك إيجاد مدن بمناخ معتدل، وغيرها بمناخ دافئ وبارد وما إلى ذلك. ويمكن القول أن المناطق الجبلية في أذربيجان تتمتع بمستويات مرتفعة من هطول الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة على عكس المناطق في الأراضي المنخفضة ذات المناخ الجاف والحار.

تكلفة السياحة في اذربيجان


ولتجنب كلا الطقسين الشديدين، فإن أفضل وقت لزيارة اذربيجان في فصل الربيع في الفترة ما بين شهري مارس ويونيو. أما بالنسبة لزيارة المناطق الجبلية في أذربيجان وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، فإن شهور الصيف من يوليو وحتى سبتمبر هي أفضل وقت للزيارة، بالرغم من شدة ارتفاع درجات الحرارة في باكو. إلا أن الطقس في الجبال يكون أفضل.

المصادر: 

https://www.budgetyourtrip.com/azerbaijan

https://www.whereandwhen.net/budget/azerbaijan/


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة