U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

أهم الوجهات السياحية في الصين | دليلك للسفر إلى الصين

تعتبر الصين من أولى الدول الصناعية، ولكن ما يجهله الكثيرين أنها دولة سياحية من الطراز. الأول بفضل أهم الوجهات السياحية في الصين وما تحتويه من تاريخ وحضارة قديمة، وثقافة عتيقة ما زالوا يحتفظون بها بالرغم من التقدم المذهل والعصري في الدولة.

السياحة في الصين

السياحة في الصين، اهم الوحهات السياحية في الصين


امتلكت الصين مكانة بارزة بين الدول السياحية من فترة كبيرة، واقامت العديد من الفعاليات الجاذبة للسياح. بما في ذلك؛ مهرجان الجليد السنوي، وفعاليات رياضية لدورة الألعاب الأولمبية ببكين وغيرها الكثير سنتعرف عليها في أهم فعاليات في الصين.

وغير ذلك من معالم الجذب السياحي مثل؛ سور الصين العظيم الذي لا مثيل له، والقصر الصيفي في بكين. والعديد من الطبيعة، والمباني والمعابد التي تدفعك لاستكشافها، لذلك دعونا نتعرف على ما يميز السياحة في الصين.

5 من أهم الوجهات السياحية في الصين

أماكن عديدة ووجهات سياحية متنوعة تميز الصين كوجهة لقضاء عطلة مفعمة بالحيوية والمتعة. 

هنا قائمة بأفضل 5 من اهم الوجهات السياحية في الصين، لرحلة سعيدة:

المدينة المحرمة

المدينة المحرمة،اهم الوجهات السياحية في الصين


مبنى المدينة المحرمة (ZƐjìnchéng) أو كما هو متعارف عليه " القصر الإمبراطوري "، واحد من أهم الوجهات السياحية في الصين وأهم مبنى على الاطلاق. والذي يقع في قلب بكين.

لا تفوت زيارة هذا القصر الأسطوري الذي يعود تاريخ بناؤه لعهد أسرة يوان في الفترة بين عامي 1271 و1368. وهو مجمع ضخم على مساحة 720 ألف متر مربع تقريباً 

ويتكون من مناطق خاصة بالاحتفالات والشؤون الإدارية، ولكن ما يجعل هذا المكان سياحي؛ هو وجود جسور النهر الذهبي. وهي عبارة عن 5 جسور مصنوعة من الرخام الأبيض؛ وهناك العرش الامبراطوري في قاعة الوئام الأعلى. بجانب متحف القصر الذي يضم مجموعة رائعة من الفنون والتحف تعود لسلالة مينغ وتشينغ.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم،اهم الوجهات السياحية في الصين


ليس الأفضل فقط ولا الأهم بل إنه أبرز معلم صيني، وواحد من عجائب الدنيا السبع، وموقع لمنظمة اليونسكو للتراث. يمتلك سور الصين العظيم هوية الصين التاريخية، حيث يوضح إبداعات الهندسة المعمارية الدفاعية للصين.

بالإضافة إلى جماله الأخاذ عند رؤيته من أعلى يتعرج مع الجبال والصخور كأنه منحوت معها. احصل على تجربة اكتشاف رائعة للسور في قسم Jinshanling، واستمتع باكتشاف المناظر الطبيعية سيرا على الأقدام.

كهوف موغاو The Mogao Caves

كهوف موغاو  The Mogao Caves


من أجمل و أهم الوجهات السياحية في الصين، ما يوازي اشهر الوجهات السياحية في فرنسا، واحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. استمتع بلوحات جدارية رائعة وتماثيل بوذية عتيقة لمختلف الرسامين والنحاتين من العصور الوسطى.

وبجانب كهوف موغاو، توجه الى أكاديمية دنهوانج للأبحاث الأثرية، حيث يمكن تجربة نسخ نموذج جدارية على لوح طين بيديك تحت إشراف المعلمين.

الجبال الصفراء                 

الجبال الصفر،اهم الوجهات السياحية في الصين


لمحبي منحوتات الطبيعة الفنية، فإن منطقة الجبال الصفراء في هوانغشان هي الوجهة المثالية لهم. وهي أشهر قمم جبلية في الصين. حيث الصخور المختلفة، وأشعة الشمس الدافئة، وأشجار الصنوبر المنتشرة في المنطقة، والينابيع الساخنة.

قم بزيارة القرى المجاورة للمنطقة واستمتع بقرية هونغ كون التي كانت في الماضي المدينة الفاضلة للصين. إلا أن الصينيون قاموا بتحويل المياه فيها إلى حدائق منزلية وأحواض مائية، هنا حيث زهور الكانولا منتشرة في الربيع تضفي جمالاً متميز.

نهر لي

نهر لي،اهم الوجهات السياحية في الصين


ليس فقط واحد من أهم الوجهات السياحية في الصين، وإنما واحد من أفضل 10 عجائب مائية في العالم وفقاً لمجلة ناشونال جيوغرافيك الأمريكية. وذلك بفضل المناظر الطبيعية المذهلة للصخور الكارستية، والطبيعة الخلابة من خلال انتشار التلال، والمنحدرات الشديدة، وبساتين الخيزران في القرى الزراعية.

ويظهر أجمل جزء في النهر في الجزء بين قويلين ويانغشو هو الأجمل. قم برحلة بحرية لمشاهدة النهر وما حوله، أو قم بالمشي واستكشاف المنطقة عن قرب. كما يمكنك تجربة التجديف، أو ركوب الدراجات واكتشاف الريف الصيني المذهل، والأعمال الريفية.

 

المصادر:

https://www.chinahighlights.com/travelguide/china-top-10-attractions.htm
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة