U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

12 من أجمل المدن السياحية في تركيا | رحلة بلا حدود إلى تركيا

إن كنت تبحث عن بلد للترفيه والسياحة ولا تشعر فيه بالغربة، فاليوم نقدم أجمل المدن السياحية في تركيا التي تمنحك كل ما تطلبه رحلتك السياحية مع الشعور بالانتماء للبلد.

ما هي أجمل المدن السياحية في تركيا 

لا تقتصر تركيا على مدينة اسطنبول فقط، أو المباني التاريخية، إنما هي دولة غنية بتنوع الثقافات والأماكن الترفيهية السياحية المناسبة لجميع الأذواق. وهذه هي إجابة سؤال ما هي اجمل المدن السياحية في تركيا ؟ 

أفضل المدن الساحلية في تركيا 

افضل المدن الساحلية في تركيا،ما هي اجمل المدن السياحية في تركيا


حيث تجد مدن سياحية ساحلية تضم أفضل شواطئ البحار الأربعة (الأبيض المتوسط، بحر مرمرة، البحر الأسود، بحر ايجه) لذلك فإن من أفضل المدن الساحلية في تركيا: 

  • اسطنبول المذهلة التي تمر بقارتي آسيا وأوروبا ويفصلهما مضيق البوسفور واحد من أهم الأماكن السياحية في تركيا. وتمتلك سواحل على بحر مرمرة والبحر الأسود.

  • أنطاليا المميزة بشواطئها النظيفة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، والتي تمنحك الفرصة للقيام بـ افضل الانشطة السياحية في تركيا.

  • بودرم المدينة السياحية التركية التي تجذب كل سائح في تركيا بفضل جمال معالمها السياحية، وروعة شواطئها المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

شواطئ بودروم

  • يالوا تطل على سواحل بحر مرمرة، وتشتهر بالسياحة العلاجية، والمنتجعات السياحية المناسبة للجميع.

  • ازمير التي تطل على بحر ايجه بشواطئها الزرقاء ورمالها الناعمة الذهبية.

  • بورصة المطلة على بحر مرمرة ذات المنق الترفيهية المتنوعة، والمرافق الخدمية على أعلى مستوى.

  • سامسون المشهورة بسواحلها المطلة على البحر الأسود، والمشهورة بمعالمها السياحية الكثيرة والفريدة.

  • طرابزون، وهي وجعة سياحية للأتراك والسياح من مختلف أنحاء العالم. تطل شواطئها على البحر الأسود، وتجمع بين الطبيعة الخضراء والمرتفعات والسواحل الرائعة.


    أجمل المدن السياحية في تركيا 

    الثقافة والحضارات المتعددة، والتاريخ المحفور بين جدران المباني، والترفيه والمتعة. كلها مقومات سياحية تجعل تركيا من أولى الوجهات السياحية لملايين السياح من حول العالم. وفيما يلي أجمل المدن السياحية في تركيا التي يجب وضعها في أعلى قائمة المدن الواجب زيارتها في تركيا:

    اسطنبول Istanbul

    اسطبول Istanbul،اجمل المدن السياحية في تركيا


    الوجهة الأساسية في رحلتك إلى تركيا، هي اسطنبول بلد المعالم السياحية، ومواقع التراث الثقافي، والهندسة المعمارية المتنوعة على مدار مئات بل آلاف السنوات. وأماكن التسوق، والمطاعم ذات الطعام التركي اللذيذ،. والشواطئ الرائعة على بحر مرمرة والبحر الأسود.

    في اسطنبول أجمل المدن السياحية في تركيا، قم بزيارة مسجد آيا صوفيا ذو التاريخ العتيق. كعلم للديانة المسيحية في القرن السادس الميلادي، ومن بعدها أصبح معلم إسلامي شهير، والآن متحف رائع يجب زيارته. ثم توجه إلى قصر دوامة بهجة على حافة مضيق البوسفور.

    ومن بعدها انتقل الى البازار الكبير حيث التسوق من أفضل المنتجات التركية، من أعمال فنية وسلع محلية ومنسوجات يدوية، وهدايا تذكارية مميزة. بالإضافة إلى التوابل والحُلي والتحف وغيرها الكثير.

    أنقرة Ankara

    انقرة Ankara،اجمل المدن السياحية في تركيا


    مدينة التاريخ وواحدة من أفضل المدن السياحية في تركيا، أنقرة. حيث الأماكن السياحية التاريخية المميزة بما في ذلك؛ قلعة أنقرة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي، وتحكي حكايات الامبراطوريات الأربعة؛ العثمانية والسلجوقية والرومانية والبيزنطية. 

    قم باستكشاف موقع تراثي ومتحف مفتوح، وهو الحمامات الرومانية، ثم انتقل إلى متحف إريمتان واستمتع بمشاهدة الآثار والفنون المتنوعة، وقم بزيارة متحف أتاتورك، ومسجد حجي بيرم.  كلها أماكن تاريخية وثقافية من الطراز الأول في العاصمة التركية القديمة.

    أنطاليا Antalya

    انطاليا Antalya،اجمل المدن السياحية في تركيا


    مدينة أنطاليا من أفضل المدن السياحية في تركيا ذات التنوع الترفيهي، حيث تمتلك العديد من الأماكن والأنشطة السياحية الرائعة. بما في ذلك؛ تجربة التجديف في متنزه كوبرولو كانيون، وركوب تليفريك اوليمبوس من شاطئ كيمير إلى جبل تاهتالي. 

    كذلك فإن جولة في حوض أسماك أنطاليا ستكون نزهة رائعة مع العائلة أو الأصدقاء، وهو ثاني أكبر حوض أسماك في أوربا. والاسترخاء في المنتجعات الشاطئية في أنطاليا متعددة الشواطئ سيكون اختيار جيد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة