U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

10 من أفضل الأنشطة السياحية في تركيا | رحلة شيقة ومثيرة

تركيا بلد الآثار والتاريخ والطبيعة الساحرة، ولأن تنظيم العطلة إلى تركيا يتطلب الكثير من التفكير والتخطيط. فقد جهزنا قائمة لـ 10 من افضل الأنشطة السياحية في تركيا، للقيام بها في افضل الوجهات السياحية في تركيا.

افضل الأنشطة السياحية في تركيا

فيما يلي 10 من افضل الأنشطة السياحية في تركيا يجب القيام بها للحصول على عطلة رائعة:

منطاد الهواء في كابادوكيا

منطاد الهواء في كابادوكيا،افض الأنشطة السياحية في تركيا


من امتع و افضل الأنشطة السياحية في تركيا هو ركوب الهواء الساخن في كابادوكيا في الأناضول الوسطى.

حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من منظور أعلى وافضل، واكتشاف المواقع الصخرية وقمم التلال التر ترسم لوحة فنية لا يضاهي جمالها شيء. 

وبجانب ذلك، يمكنك زيارة حديقة جيروم الوطنية، واحدة من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث مكان ممتاز للاعتراف بالحب والتعبير عنه. بالإضافة إلى جو من الهدوء والراحة وسط الطبيعة. لكن تأكد أن تصل في الفترة ما بين شهري أبريل ونوفمبر إذ يكون الوقت الأمثل لركوب المنطاد.

حديقة جوريم الوطنية

حديقة جوريم الوطنية،افضل الأنشطة السياحية في تركيا


أحد المتنزهات الرائعة في تركيا، واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو. ويعد استكشافها واحد من افضل الأنشطة السياحية في تركيا؛ حيث التكوينات الصخرية الناتجة من الرواسب البركانية في كابادوكيا.

فبعد ركوب المنطاد ومشاهدة المكان في كابادوكيا من أعلى، قم بالسير واكتشاف حديقة جوريم.

الحمام التركي

الحمام التركي،افضل الأنشطة السياحية في تركيا


حمام سمبرليتاس Cemberlitas Hamami، من اهم الاماكن و افضل الأنشطة السياحية في تركيا التي لا يجب تفويتها. إذ يمكنك الذهاب باكرا للحمام وحجز حمام لنفسك والبدء في الاسترخاء، والاستمتاع بتجربة

مشاهدة الاسماك Aqua vega

مشاهدة الاسماك Aqua vega،افضل الأنشطة السياحية في تركيا


في واحد من أكبر احواض الاسماك في اوروبا، اكواريوم فيجا Aqua Vega Aquarium. من الأماكن المثالية لقضاء عطلة مذهلة والقيام بأنشطة ترفيهية مع العائلة. حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية الغريبة والمذهلة من مختلف أنحاء العالم.

قم بجولة في متحف سي شيل، وعالم الأدرينالين وألقي نظرة قريبة على الحياة البحرية، هنا حيث أسماك القرش، وأسماك الكوي، وأسماك نابليون، وغيرها.

ساونا طبيعية في باموكالي

ساونا طبيعية في باموكالي


هنا في باموكالي واحدة من اجمل جهات سياحية في تركيا . حيث الينابيع الحرارية التي تمنحك فرصة للحصول على حمامات ساونا طبيعية للاسترخاء وتجربة شعور لا ينسى.

بالإضافة إلى المشهد الفني الذي يمتع العين بمجرد النظر لحمامات باموكالي. حيث الاحجار الجيرية التي تعمل على تشكُل الكثير من رواسب الكالسيوم، متخذة اشكال متنوعة ورائعة من الحفر.  تلك المليئة بالمياه العلاجية التي لديها القدرة على شفاء الأمراض. بما في ذلك؛ بعض الأمراض الجلدية، والروماتيزم وغيرها من الأمراض المختلفة.

نزهة في شلالات كورسونلو

نزهة في شلالات كورسنلو


في انطاليا الجميلة واحدة من اجمل المدن السياحية في تركيا، هنا شلالات كورسونلو الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، والجو الرائع المليء بالرياح والمياه وأشعة الشمس.

بالقرب من قاعدة الشلال، يمكنك الاستراحة وتناول بعض الطعام الخفيف مع استخدام المرافق المحيطة بالمنطقة. ومن ثم قم برحلة إلى الشلالات. مع العلم انها مفتوحة للجمهور طوال العام، إلا أن أفضل وقت للذهاب يكون في الفترة من شهر سبتمبر إلى مارس. 

استكشاف المدن تحت الأرض 

في كابادوكيا روعة تركيا، ستجد أكثر من مدينة تحت الأرض، وهنا يمكنك استكشاف واحدة من أفضلها وهي مدينة كايماكلي. 

التي كانت تقع في منطقة بركانية، وهي مبنية على 8 طوابق تحت الأرض من قبل شعب كيماكالي منذ حوالي 300 عام. لكن يمكن للزوار استكشاف 4 طوابق فقط من خلال المشي عبر الممرات، والمرور بلمخازن وما إلى ذلك من روعة البناء تحت الأرض.

انشطة ترفيهية رائعة في تركيا

وبجانب كل ما ذكرناه عن افضل الأنشطة السياحية في تركيا، والأماكن الرائعة فيها، فتركيا بلد رائع لكل من يبحث عن التاريخ والثقافة والمتعة والترفيه. حيث تنتهي العطلة ولا تنتهي من زيارة كل الاماكن. فهناك أنشطة اخرى مثل:

1- زيارة مسجد ومتجف آيا صوفيا والاستمتاع بما يحتويه من فنون جدارية وألوان زاهية ومعرفة الكثير من تاريخ هذا الصرح العظيم.

2- استكشاف جبل بابادج في تركيا، من خلال رياضة السير لمسافات طويلة والصعود لقمة الجبل لتناول الطعام بجانب المشد الرائع للطبيعة من ارتفاع هائل.

3- زيارة مينة الملاهي "مويبارك" في اسطنبول وقضاء وقت ممتع مع الألعاب الرياضية الموجودة.

4- قم بجولة الطيران الشراعي في اسطنبول واستمتع بتجربة خيالية لا تقاوم.

المصادر: 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة