U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

10 من اجمل الجزر السياحية في المالديف . السياحة في المالديف

 من السهل ايجاد اجمل الجزر السياحية في المالديف، إذ تقع جزر المالديف في قارة آسيا جنوب الهند وجنوب غرب سريلانكا، وتتكون من 26 جزيرة كبيرة وتضم كل منهم مجموعة مختلفة من الجزر الصغيرة.

وفي حين أن 99% من إجمالي مساحة سطح جزر المالديف تتكون من مياه البحر، فإن مساحة اليابسة الفعلية لجزر المالديف 1% فقط. وتتنافس مع اجمل الجزر السياحية في الفلبين

السياحة في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف،من اجمل الجزر السياحية في المالديف

السياحة في جزر المالديف تأخذ منحى مختلف عن غيرها من الدول، كونها جنة على الأرض بمناظرها الرائعة وشواطئها الزرقاء الصافية، والمنتجعات الفاخرة. والسياحة في جزر المالديف لها سحر خاص، فالاستمتاع بجزيرة خضراء جميلة لم يعد حلمًا، بل إن المالديف جعلته حقيقة.

في المالديف ستجد الشاطئ الجميل، والرمال البيضاء، والمياه الصافية مثل حبات الكريستال الزرقاء، وجمال جزر المالديف الساحر، حيث الهدوء والأجواء الرومانسية. 

وشهدت جزر المالديف في السنوات الأخيرة تغيرات اقتصادية كبيرة، كان من أهمها وضع خطة تطوير للقطاع السياحي. حيث تحولت العديد من الجزر غير المأهولة إلى منتجعات سياحية تستقطب الكثير من السياح كل عام.

حيث يسافر إلى جزر المالديف أكثر من مليون سائح للاسترخاء والاستمتاع بالتنوع البيولوجي الذي تشهده أعماق بحارها، خلال رحلات الغوص، مع الاستمتاع برفاهية المنتجعات والنوادي الصحية المصنفة عالميا، كما يمكنك الاستمتاع بجولات القوارب الشراعية.

أجمل 10 جزر السياحية في المالديف 

من اجمل الجزر السياحية في المالديف

تتميز جزر المالديف بشواطئها البكر، وعجائبها البحرية ومنتجعاتها الفاخرة، وتعتبر وجهة عالمية للغوص في جزرها بمياهها وتنوع الحياة البحرية بها. كما وتوفر أجواء رائعة يزينها الهدوء والاسترخاء، ومناخ استوائي رائع مع جمال المباني الملونة والمتاحف والمساجد، وإليك اجمل الجزر السياحية في المالديف للزيارة:

  1. جزيرة ماليه_ Malé Island

  2. جزيرة هولهومالي_ Hulhumalé Island

  3. جزيرة كافو اتول_ Kaafu Atoll Island 

  4. جزيرة الف الف اتول_ Alif Alif Atoll

  5. جزيرة اليماتا_ Alimatha Island

  6. جزيرة مافوشي _ Maafushi Island

  7. جزيرة بيادو_ Biyadhoo Island

  8. جزيرة فوليدهو_ Fulidhoo Island

  9. جزيرة فيليجاندو_ Veligandu Island

  10. جزيرة فيلينجيلي_ Villingili Resort Island

ماهي اجمل جزر المالديف

مع امتداد ساخلي مذهل، وشواطئ ناعمة بيضاء، ورياضيات متعددة وأنشطة ترفيهية مذهلة، امامك اختيارات كثيرة للرحلات السياحية. لذلك فإن ماهي اجمل جزر المالديف ؟

كافو أتول

كافو أتول،من اجمل الجزر السياحية في المالديف

تعد جزر كافو أتول من أفضل جزر المالديف لمن يرغب في قضاء عطلة هادئة بين أجمل المناظر الطبيعية مع القيام بالأنشطة الترفيهية.

كافو أتول هي مجموعة من الجزر التابعة لجمهورية المالديف، مساحتها 600 كم في المحيط الهندي وبطول يصل إلى 30 كيلومتر،  في جزر كافو اتول يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة التي تتنوع ما بين الرياضات المائية مثل: الغوص، وصيد الأسماك والاسترخاء مع الاستمتاع بسحر الشعاب المرجانية الملونة.

جزيرة اليماتا

اجمل الجزر السياحية في المالديف

إذا كنت تبحث عن مكان هادئ تشعر فيه بالسلام، فإن أليماتا هي واحدة من اجمل الجزر السياحية في المالديف. وتقع شواطئ الجزيرة الصغيرة على بعد كيلومتر واحد شرق فيلد أتول، أغلب سكانها من الإيطاليين.

وتشتهر الجزيرة بشواطئها الخلابة وحياتها البحرية الغنية، فيمكنك رؤية أسماك الماكريل، وأسماك القرش دون خوف. ويعد نادي فيلاجيو والسوق الإيطالي مكانًا مثاليًا للعائلات والأطفال في اليماتا، لأن النادي الصغير ينظم لهم الأنشطة والفعاليات الترفيهية المختلفة.

جزيرة مافوشي

جزيرة مافوشي،من اجمل الجزر السياحية في المالديف


تقع الجزيرة على بعد 27 كيلومتراً من جزيرة ماليه، وتعتبر وجهة مفضلة للسياح، وتعتبر الجزيرة التي تتمتع بطبيعة خلابة من الجزر القليلة التي توفر أسعار إقامة رخيصة نظراً لوجود العديد من بيوت الضيافة.

وهناك العديد من الفنادق ذات التكلفة المعقولة، ويمكنك الوصول إلى الجزيرة عن طريق عبارة من ماليه أو مطار المالديف الدولي. كما تمتلئ الجزيرة بمتاجر الهدايا التذكارية والعديد من المطاعم المتميزة. ويمكنك الاستمتاع بـ ابرز الأنشطة السياحية في جزيرة مافوشي من غوص، وسباحة وغيرها.

جزيرة مالي الشمالية

جزيرة مالي الشمالية،من اجمل الجزر السياحية في المالديف


وتعتبر من اجمل الجزر السياحية في المالديف، تتكون هذه الجزيرة من مجموعة من الجزر الصغيرة يصل عددها إلى حوالي 50 جزيرة. وتتميز جزيرة نورث مالي بالهدوء والكلاسيكية ويفضل الكثير من السياح الاستمتاع بهذه الأجواء.

وأكثر ما يميز جزيرة نورث مالي عن غيرها أن بها المنتجع الأشهر وهو منتجع ميرو. ويعد منتجع ميرو أكبر منتجع في جزر المالديف، وتضم الجزيرة أيضًا مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف.

المصادر 

https://traveltriangle.com/blog/best-islands-in-maldives-for-honeymoon/

https://www.thetravel.com/cheapest-maldives-islands-to-visit/#dhiffushi-kaafu-atoll


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة