U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

تكاليف السياحة في تركيا: السياحة في تركيا

تكاليف السياحة في تركيا لا تقارن بجمالها، تعتبر تركيا من أبرز الوجهات السياحية بين دول العالم ومن الدول التي تعمل جاهدة على جذب السياح من جميع أنحاء العالم، والسبب في ذلك أنها تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والمقومات السياحية الفريدة.

السياحة في تركيا

السياجة في تركيا،تكاليف السياحة في تركيا


تقع تركيا في منطقة جغرافية متميزة ومساحات خضراء رائعة في أجمل المدن السياحية في تركيا، وتضم العديد من المواقع التاريخية والأثرية الهامة، كما وتجمع بين حضارات الشرق والغرب. مما يجعل السياحة في تركيا منتعشة.

ولا شك أن مصاريف السفر وتكلفة الرحلة هي أول ما يهتم به السائح خلال رحلته، وتختلف مصاريف السفر إلى تركيا باختلاف الطقس والوقت من فصول السنة. فمثلا خلال أشهر الصيف، عندما تنشط السياحة تكون تكاليف السفر أعلى مما هي عليه في فصل الشتاء البارد في تركيا.


وبما أنه من الطبيعي للشخص الذي يريد السفر أن يحسب التكلفة الإجمالية لرحلته من البداية إلى النهاية، فإن تكلفة السياحة في تركيا تعتبر من أهم العوامل التي يمكن أن تحدد وجهة السائح عند اختيار أي من المدن في تركيا.


يبدأ حساب تكاليف السفر من نقطة التأشيرة السياحية، ثم الأخذ بعين الاعتبار تذاكر الطيران والرسوم المرتبطة بها، وكذلك تكلفة الاقامة بالفندق والتنقلات، لذا نتعرف في السطور التالية عن تكاليف السفر في تركيا.


تكلفة الإقامة في تركيا

تكاليف السياحة في تركيا


عند قدومك إلى تركيا عليك أن تبحث عن فندق يناسب ميزانيتك ويلبي احتياجاتك لأن هناك العديد من الفنادق في تركيا بأكثر من تصنيف، على سبيل المثال:


  • في إسطنبول يمكنك الإقامة في فندق 5 نجوم مقابل 100 دولار في اليوم، وفي فندق 4 نجوم مقابل 80 دولارًا في اليوم، وفي فندق 3 نجوم مقابل 40 دولارًا فقط في اليوم، وفي فندق 3 نجوم مقابل 30 دولار لليوم.

  • تكاليف التنقل والمواصلات وكذلك النفقات الشخصية تدخل ضمن نفقات السفر، ويمكن القول أن تركيا تتميز برسوم النقل الداخلي الرخيصة مثل المترو والترام التي تكلف فقط 0.5 دولار.

  • يمكن للسياح استخدام سيارات الأجرة من خلال التطبيقات المختلفة المتوفرة على الموبايل والتي يبدأ سعرها من 5 دولار وحتى 50 دولار . 


تكلفة رحلة لتركيا لمدة 10 أيام لشخصين

يمكن أن تصل تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 أيام لشخصين في الصيف إلى 3 آلاف و350 دولارًا، بينما تكلفة السياحة في تركيا في الشتاء، ما يعادل 2800 دولار لمدة 10 أيام لشخصين.


ويجب العلم أن الأسعار الموضحة تشمل تقريبًا تذكرة الطيران والإقامة في الفندق وتكاليف التنقل والطعام، بالإضافة إلى رسوم الدخول إلى بعض المعالم السياحية.

تكلفة رحلة لتركيا لمدة 10 أيام لشخصين،تكاليف السياحة في تركيا



أسعار تذاكر الطيران للسفر الى تركيا

من الجدير بالذكر أن تكلفة السفر وأسعار تذاكر السفر إلى تركيا تختلف باختلاف المدة التي تقضيها في الرحلة والوقت الذي تخطط للسفر فيه، وأيضا عدد الأفراد الذين سيرافقونك في رحلتك السياحية، على النحو التالي:


  • من المتوقع أن تصل تكلفة السفر إلى تركيا للشخص الواحد خلال أشهر الصيف إلى ما يعادل 400 دولار.

  • تعادل رسوم الذهاب والإياب لتذاكر السياحة الشتوية في تركيا 280 دولارًا للشخص الواحد.

  • أما بالنسبة لعدد الأشخاص المشاركين في الرحلة، فإن تكلفة رحلة الذهاب والعودة إلى تركيا لشخصين وطفلين بالدولار هي 1040 دولارًا.


تكلفة الفيزا السياحية إلى تركيا

يختلف الحصول على التأشيرة من دولة إلى أخرى، فيمكن لمواطني بعض الدول الحصول على التأشيرة مباشرة من المطار. بينما يجب على المواطنين في بعض الدول التقدم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب التأشيرات التابع لسفارة تركيا.


ويتم تحديد يوم للمقابلة وتقديم المستندات اللازمة والحصول على التأشيرة، وتختلف تكلفة تأشيرة سياحة تركيا من بلد إلى آخر، ومن تأشيرة فردية إلى متعددة.


وعند التقديم إلكترونيا للحصول على تأشيرة إلى تركيا، ستظهر الرسوم المطلوبة لكل شخص خلال هذه المعاملات الإلكترونية، هذا قبل أن تصل إلى خطوة الدفع، حيث تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية حوالي 70 دولارًا.


المصادر:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة