U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

جولة العمر في أطول مبنى في العالم - برج خليفة في دبي

أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي المدينة السياحية من الطراز الأول، التي أصبحت تذخر بالمباني الشاهقة، والهندسة المعمارية المذهلة. والذي يوفر متعة خيالية لا تقارن بـ تكاليف السياحة في دبي. 

معلومات عن برج خليفة

معلومات عن برج خليفة،أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي


إن كنت لم ترى شيئاً مذهلا من قبل، فاليوم موعدك مع أطول مبنى في العالم؛ برج خليفة في دبي. رمز دبي والإمارات العربية المتحدة، بارتفاع أكثر من 828 متر، وأكثر من 160 طابق من الخدمات الترفيهية والمرافق العامة والخدمية. بما في ذلك؛ المكاتب والوحدات السكنية، ومنصات المراقبة على ارتفاع يصل إلى 555 متر، وزيارته من افضل الأنشطة السياحية في دبي.

تم افتتاح البرج في الرابع من يناير للعام 2010، ويصل ارتفاعه إلى 830 متر من القاعدة وحتى القمة. حيث يتكون من 163 طابق متاحة لزيارة الجمهور على مدار 24 ساعة. ويفضل زيارة البرج في الصباح الباكر او في المساء للحصول على أقصى متعة.

جولة في برج خليفة

منذ بداية جولتك، وقبل الوصول إلى باب البرج ستبدأ المتعة من خلال المعالم الموجودة حول البرج. بما في ذلك:

النافورة الراقصة

النافورة الراقصة،جولة في برج خليفة،أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي

في محيط برج خليفة Burj khalifa، واحدة من أروع المعالم التي يمكن رؤيتها والتقاط الصور بجانبها، وهي النافورة الراقصة. حيث العرض بالإضاءة بألوان زاهية، وأخاذة مع الموسيقى في الخلفية تمنحك شعور بالمتعة.

مول دبي Dubai Mall

رائعة من المعالم السياحية في دبي، وبالقرب من برج خليفة؛ "مول دبي". حيث العديد من المتاجر المتنوعة لأفضل تجربة تسوق، بجانب عدد لا بأس به من المطاعم والكافيهات المتميزة. وأفضل جزء على الاطلاق في دبي مول، هو حوض أسماك دبي.

يضم الاكواريوم مجموعة واسعة من الأسماك من حول العالم، ويسمح لك بالتعرف على هذه الأنواع عن كثب. فضلا عن الاستمتاع بالعروض المائية المقامة هناك.

برج خليفة 

أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي


بداية من دخول أبواب البرج، والذهاب للمصعد يتم الترحيب الحار بالزوار من خلال عرض ضوئي مبهر للبرج. ومن ثم يتم نقل الزوار إلى الطابق العلوي على ارتفاع 555 متر، ومن هنا تبدأ جولة في برج خليفة لا مثيل لها باصطحاب سفير ضيوف البرج.

هنا كل شيء مختلف، بداية من تناول الطعام على هذا الارتفاع الشاهق، ومتعة النظر إلى المشاهد البانورامية لحديقة البرج، والنوافير وحتى غروب الشمس من نقطة مراقبة البرج 124.

ويضم البرج عدد من المطاعم على أعلى مستوى، حيث يقدمون أطباق من مختلف أنحاء العالم، وذات مذاق خاص. ويعد مطعم اتموسفير هو الأشهر في مطاعم برج خليفة، بجانب العديد من الاختيارات.

طوابق برج خليفة 



يتكون برج خليفة من 163 طابق كما يلي: 

  • منصة المراقبة: في قمة البرج والتي تقع في الطابقين 124 و125، تمنح نظرة بعيدة لمدينة دبي. ويمكنك تجربة التلسكوب الحديثة فر الطابق 124، بينما المنظر طبيعي من الطابق ال125 في الهواء الطلق استمتع بالحرية.

  • صالة سكاي Ski: حيث تسمح للزائر بالوصول إلى الطابق 148 من البرج على ارتفاع 555 متر، باصطحاب أحد المرشدين في جولة.

  • مطعم اتموسفير: أفضل الوجبات الأوربية يمكن تناولها في مطعم اتموسفير، ولكن يجب الحجز مسبقاً في حالة جلست فى الكافيتريا أو المطعم.

  • فندق ارماني: في أول 39 طابف تم تصميم فندق ارماني على يد المصمم "جورجيو ارماني". والفندق يتكون من أجنحة عازلة للصوت ومكيفة وذات إطلالات رائعة على الخليج العربي ونافورة دبي. 

أفضل الأنشطة السياحية في برج خليفة دبي

من بين العديد من الأشياء الممتعة والأنشطة السياحية في برج خليفة، إلا أن ما يلي هو الأفضل:

  • تجربة القفز بالمظلات من أعلى قمة برح خليفة، وهي مناسبة لمضلي الرياضات الخطيرة، وروح المغامرة.

  • جلسات علاج البشرة والشعر على أيدي افضل المتخصصين، وباستخدام أفضل الخامات والمنتجات الطبيعية.

  • تناول الطعام بين السحب والطيور في مطعم اتموسفير.

  • التسوق وشراء الهدايا التذكارية.

  • التقاط الصور والفيديوهات بجانب النوافذ الزجاجية والمشاهد المرتفعة للمدينة.

المصادر: 

https://www.thrillophilia.com/things-to-do-in-burj-khalifa

https://www.burjkhalifa.ae/en/the-tower/facts-figures/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة