U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

أفضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا - كينيا

اليوم جهزنا قائمة بـ أفضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا. حيث الطبيعة والحياة البرية المتنوعة، ومعسكرات التخييم وما إلى ذلك.

محمية المناظر الطبيعية ماساي مارا

محمية المناظر الطبيعية ماساي مارا،افضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا


محمية ماساي مارا Masai Mara، هي محمية طبيعية في جنوب غرب كينيا بالقرب من الحدود مع تنزانيا. ومن منا لا يحب مشاهدة الطبيعة البرية، والمغامرة بالتخييم في حديقة حيوان مفتوحة؟ كل ذلك وأكثر على مساحة حوالي 1510 كيلو متر مربع.

محمية المناظر الطبيعية ماساي مارا تضم كم هائل من الحيوانات بما في ذلك: 570 نوع مختلف من الطيور الرائعة والفريدة، بالإضافة إلى 95 نوع من الثدييات. بجانب هجرة ما يقرب من مليون ونص حيوان بري كل عام في الفترة من شهر يونيو وحتى نوفمبر. والتي تعد أكبر هجرة للحيوانات في العالم، وبالتالي آلاف السياح كل عام.

ما هي أفضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا

هناك العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الممكنة في محمية ماساي مارا الطبيعية، اهمها التخييم والحياة البرية في كينيا، وفيما يلي قائمة بها لضمان رحلة ممتعة:

مشاهدة هجرة الحيوانات البرية

افضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا


لا تفوت مثل هذا الحدث الرائع سنوياً حيث يهاجر حوالي مليون ونصف حيوان بري بما فيهم: الغزلان، والحمر الوحشية من تنزانيا إلى ماساي مارا بحثاً عن الطعام بسبب هطول الأمطار في كينيا وبالتالي ظهور العشب.

ويتم هذا الحدث في الفترة ما بين شهري يوليو وأكتوبر، استمتع بمشاهدة نهر مارا الذي يعبره ملايين الحيوانات مكافحين أخطر التماسيح للحصول على مراعي أكثر خضرة. يمكنك اختيار مخيم Mara Bushtops ذو الإطلالة الجيدة على هذا المشهد.

رحلات السفاري 

افضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا


من أفضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا هو الانطلاق في رحلات السفاري التي توفر فرصة لمشاهدة الحيوات عن كثب. ولا تقلق حيث يصطحب السفاري أمهر وأفضل المرشدين والحراس في المنطقة.
السفاري ليست فقط للمشاهدة، وإنما يمكنك الالتحاق بألعاب معسكر Mara Bushtops Camp، من خلال الانطلاق في سيارات فور باي فور المجهزة بأمان لخوض هذه المغامرة. هنا حيث يمكن رؤية أشهر حيوانات في العالم ، من: الأسود ووحيد القرن والفيّلة، وفرس النهر، وتماسيح النيل، والزرافة، والضباع والحمر الوحشية، والزباء وغيرها الكثير. حقًا لا تنتهي المتعة.

وإن كنت تفضل المغامرة أكثر، يمكنك استكشاف المحمية سيرا على الأقدام في سفاري برفقة مرشدين مدربين على أعلى مستوى. حيث تتاح لك الفرصة للتعرف أكثر عن النباتات والحيوانات الموجودة، واستكشاف المسارات المناسبة للسير.

التعرف على طيور ماساي مارا 

افضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا


لعشاق الطبيعة والطيور، فإن من أفضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا هي مراقبة طيور ماساي مارا. حيث يمكن التعرف على ما يقرب من 470 طائر أو يزيد، بما في ذلك: طائر النعام، وغيرها من الطيور الجارحة المتنوعة التي تصل لـ 46 نوع مختلف، مثل النسور القتالية الكبيرة، والصفر القزم.

بجانب طيور أبو قرن المطحونة، والزقزاق. وأيضاً طيور اللقلق المتنوعة والمتواجدة بكثرة في مناطق المستنقعات، ومالم الحزين وطيور الرفراف.

التخييم في مارا بوشتوس

يحلو الليل والسماء في ماساي مارا خصوصاً وقت الغروب، حيث يصبح المشهد بانورامي في مخيم مارا بوشتوس Mara Bushtops Camp. وسط الحياة البرية الأفريقية والطبيعة الساحرة، بجانب العديد من العروض الليلية، ومشاهدة الصيد ليلاً والمشاركة فيه إن أحببت.

ركوب منطاد الهواء الساخن 

ركوب منطاد الهزاء الساخن ماساي مارا


المشاهدة عن كثب رائعة لا شك، ولكن المشاهدة من أعلى منطاد الهواء الساخن في الهواء الطلق، وبالقرب من السماء أروع. حيث يسمح لك هذا الارتفاع بمشاهدة النظام البيئي البري المذهل، والطبيعة الساحرة كأنها لوحة فنية لبيكاسو.

هنا السهول والغابات والأنهار وكل الصور الخلابة التي تدفعك للبقاء فترة ممكنة في كينيا، ولا تنتهي جولة المنطاد هنا. حيث يتم الترحيب بالسائح عند الهبوط وتقديم وجبة إفطار مخصصة ومطبوخة في مكان الهبوط.

استكشاف نهر مارا

نهر مارا،افضل الأنشطة لسياحية في ماساي مارا كينيا


المعبر الأكثر جذباً للانتباه، نهر مارا الذي يهاجر من خلاله مليون حيوان وأكثر سنوياً، لا تفوت استكشافه كأحد افضل الأنشطة السياحية في ماساي مارا كينيا.

هذا النهر الذي يصب في بحيرة فيكتويا من مرتفعات كينيا، وهو مصدر مائي رئيسي للحيوانات هناك. حيث يزداد حجمه بعد تساقط الأمطار فتزداد اعداد التماسيح بحثاً عن طعامها في الحيوانات المهاجرة من حمر وحشية وغيرها. ويمكنك مشاهدة الحيوانات تقاتل من أجل الحياة بكل قوة.

لا تفوت زيارة محمية ماساي مارا الكينية التي ينبع من خلالها جمال الطبيعة البرية والحيوانات المتنوعة.


المصادر: 

https://www.maasaimarakenyapark.com/information/what-to-do-activities-in-masai-mara/

https://www.andbeyond.com/magazine/10-bucket-list-things-to-do-in-the-masai-mara/



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة