U3F1ZWV6ZTEyNzE4NjIyMzA2MjY3X0ZyZWU4MDI0MDA2NzQwODM5

أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا | دليلك للسفر إلى إيطاليا

اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا


عند البحث عن أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا نجد أن أكثرها يتميز بمظاهر الفن الروماني والهندسة المعمارية لعصر النهضة. مما جعلها صاحبة أكبر نصيب للمواقع الثقافية المدرجة على قائمة اليونسكو. على عكس خريطة السياحة في تايلاند.

ماهي أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا

تشتهر إيطاليا بالعديد من الوجهات السياحية التي تتميز بالهندسة المعمارية العريقة لعصر الرومان، وتظهر في الطبيعة الخلابة في البحيرات والمرتفعات والحدائق. لذلك نتطلع لعرض أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا فيما يلي:

الكولوسيوم Colosseum

الكولوسيوم،ماهي اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا


يعد الكولوسيوم أحد اشهر الوجهات السياحية في إيطاليا. إذ يجتذب هذا السرح الروماني العظيم السياح من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة البناء العتيق، الذي يعود تاريخه لعام 72 ميلاديًا.

وكان يستخدم مدرج الكولسيوم كصالة عرض للرياضات القتالية، والعروض المتنوعة خصوصاً بعد توسيعه. يوفر المبنى مشاهدة ممتعة للتصميم الداخلي له بأرضيته الخشبية لطابقين تحت الأرض، يتفرع منهم أنفاق وغرف وممرات صنعت خصيصاً للعمال والمصارعين والحيوانات البرية.

برج بيزا المائل Pisa Tower

برج بيزا المائل،ماهي اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا


تتميز مدينة بيزا في إيطاليا بمعالم سياحية رائعة من أهمها برج بيزا المائل الذي يعد أشهر الوجهات السياحية في أيطاليا. 

وقد يثير إعجاب السياح تصميمات البرج المذهلة، إلا أن سبب شهرته الأساسية يعود لعيب في الأرض المقام عليها البرج مما تسبب في ميلانه بثلاثة طوابق، حتى مع أعمال الترميم في تسعينيات القرن الماضي وزيادة عدد طوابقه. فكان من المميز أن يصمد البرج كل هذه الفترة ويصبح وجهة سياحية أساسية في إيطاليا، حيث يصعد السياح أدراجه لالتقاط الصور التذكارية، ومشاهدة المناظر الطبيعية.

ويمكن للاستمتاع برحلة ممتعة في ساحة Piazza dei Miracoli، حيث يقع برج بيزا بجانب كاتدرائية Santa Maria Assunta الرومانية مما يميز الساحة بأعمال النحت الرائعة التي تعود للعصور الوسطى.

قنوات البندقية Venice Canals

قنوات البندقية،اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا،فينيسيا


زيارة البندقية أو فينيسيا يحب أن تكون أولى خطواتك في الرحلة إلى إيطاليا. حيث الجزر الرائعة والقنوات الموجودة منذ مرات السنين التي تمر بشوارع المدينة ملقية على جانبيها المباني خرافية التصميم. فلا تستعجل من كونها أحد الأماكن الرومانسية للعشاق.

حيث يمكن الاستمتاع بركوب القارب وعبور القناة الكبرى، وهي قناة على شكل حرف S تعبر المدينة بأكملها، ومن ثم الدخول في الممرات الضيقة التي تمثل متاهات بين الشوارع ملتفة حول القصور والمباني العتيقة التي لن تجد مثلها جتى في أشهر الوجهات السياحية في فرنسا.

أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا 

تتميز إيطاليا بطبيعتها الخلابة وسواحلها المدهشة التي تجذب السياح من مختلف البلاد، ولكن هناك الكثير لا يعرف أجمل الاماكن السياحية في إيطاليا كما سنعرضها اليوم:

جبال الدولوميت Dolomite Mountain

جبال الدولوميت،اجمل الاماكن السياحية في ايطاليا،اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا


إن كنت من محبي الطبيعة والجبال، والرياضات الجبلية. فإن الزيارة لـ سلسلة جبال الدولوميت ستثير إعجابك كونها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا.

حيث تستمتع بمشاهدة الصخور المتشكلة على هيئة جبال من مئات ملايين السنين من العصر الترياسي، ما يجعلها واحدة من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو. فلا يوجد ما يمنعك من الاستمتاع بتسلق أعلى جبال السلسة وهو جبل مارمولادا الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 11 ألف قدم.

هنا تكمن الرحلة في المنتزهات الطبيعية مثل؛ منتزه دولوميتي بيلونيسي الوطني، ومنتزه دولوميتي دامبيزو الطبيعي. حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي الطويل واكتشاف المسارات الرائعة، والتقاط صور مذهلة من نقاط مرتفعة. بجانب التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

بحيرة كومو Como Lake 

بحيرة كومو،اجمل الاماكن السياحية في ايطاليا،اشهر الوجهات السياحية في ايطاليا


بجانب الهندسة المعمارية الرومانية، تتميز إيطاليا بالطبيعة الساحرة التي يمكن الاستمتاع بها في بحيرة كومو. وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا وأكثرها جاذبية.

إذ تحتضنها الجبال وتطل على شواطئها قرى صغيرة تمنحك الراحة والاسترخاء، بجانب القصور الفخمة العتيقة ذات الحدائق المفتوحة للجمهور. ويزيد من روعة البحيرة أنها تستمتع بطقس معتدل يجذب السياح للمنتجعات المحيطة بالبحيرة للاسترخاء. كذلك يمكن زيارة قرية كومو التي تعود للعصر الروماني.


المصادر:

https://travel.usnews.com/rankings/best-places-to-visit-in-italy/

https://www.planetware.com/italy/best-places-to-visit-in-italy-i-1-37.htm

https://www.pandotrip.com/top-10-natural-wonders-in-italy-25461/


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة